Widgets Magazine
01:02 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    إرسال كتيبة سيتش إلى جنوب شرق أوكرانيا

    لوهانسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها 9 مرات خلال يوم

    © Sputnik . Stringer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت جمهورية لوهانسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية، قصفت أراضيها 9 مرات خلال الليلة الماضية.

    لوهانسك — سبوتنيك. وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة بجمهورية لوهانسك الشعبية لوكالة "سبوتنيك"، إن "القوات الأوكرانية انتهكت نظام الهدنة 9 مرات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، باستخدام مدافع هاون من عيار82 ملم وقنابل يدوية وعربات مزودة بأسلحة رشاشة، فضلا عن أسلحة  خفيفة".

    ووفقا للمتحدث الرسمي باسم الشرطة تم إطلاق نحو 86 قذيفة باتجاه أراضي الجمهورية، لم تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين والعسكريين.

    وكان فريق الاتصال لتسوية الوضع في شرق أوكرانيا، اتفق في وقت سابق في مينسك، على وقف إطلاق نار جديد في دونباس اعتبارا من منتصف ليلة 25 آب/ أغسطس.

    ويذكر أيضا أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/ أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك، المعلنتين من طرف واحد تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام.

    ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة – فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

    كما تبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس في إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للحد من تصاعد الأزمة إلا أن الاشتباكات بين طرفي النزاع متواصلة على الرغم من اتفاقات الهدنة.

    انظر أيضا:

    القوات الأوكرانية تنتهك نظام وقف اطلاق النار في لوهانسك
    بيسكوف: ما نشر عن تخطيط موسكو دمج جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك سذاجة
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, عربات, قنابل, نظام, جيش, رسمي, متحدث, أخبار أوكرانيا, أخبار العالم, قصف, قوات, اتهام, أوكرانيا, لوهانسك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik