17:26 GMT26 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم مجموعة الأمن الرئاسي الفلبيني، مقتل أحد أفراد طاقم الحراسة، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر/أيلول، إثر إطلاق النار عليه قرب مقر إقامة الرئيس في العاصمة مانيلا.

    وقالت "رويترز" إن حادثة إطلاق النار وقعت اليوم قرب مقر إقامة الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي في مانيلا، لكن مسؤولا من القصر الرئاسي قال إن الرئيس لم يكن هناك في ذلك الوقت.

    وأفاد مايك أكينو المتحدث باسم مجموعة الأمن الرئاسي في رسالة نصية للصحفيين، بأن الواقعة حدثت في متنزه مالاكانانج الذي تتمركز فيه وحدة الحرس الخاص بدوتيرتي والقريب من مقر إقامته.

    وأضاف لوب داجوي للصحفيين أن زوجة الحارس اكتشفت جثته في الموقع الذي يتمركز به الحرس في المتنزه، وتوفي الضحية جراء إصابته بطلق ناري في الصدر، وقال داجوي إن الشرطة تحقق في الحادث وأنه أبلغ الرئيس بالأمر، وأضاف أن من المبكر الوقوف على طبيعة الحادث. وذكرت إذاعة (دي.زد.إم.إم) أن شخصا واحدا أصيب.

    وصدرت  رسائل متضاربة عن القصر الرئاسي بشأن مكان وجود دوتيرتي، وقضى دوتيرتي عطلة نهاية الأسبوع في مسقط رأسه بمدينة دافاو ولم يظهر في العلن أمس الاثنين، ومن المقرر أن يحضر بعض الفعاليات في مانيلا مساء اليوم.

    وذكر مسؤول بالقصر، طلب عدم نشر اسمه لأنه ليس مخولا بالحديث إلى وسائل الإعلام، أن دوتيرتي لم يكن في مقر إقامته في ذلك الوقت، لكن المتحدث باسم الرئيس إيرنستو أبيلا لم يؤكد مكان وجود دوتيرتي.

    وقال إن من السابق لأوانه التعليق على الواقعة، وأضاف في إفادة صحفية دورية "الواقعة قيد التحقيق ويجب استجلاء طبيعة الوضع، هذا كاف في هذه المرحلة.

    انظر أيضا:

    الفلبين تعتزم شراء أسلحة خفيفة من روسيا قبل نهاية العام
    الفلبين تعلن عن أول ظهور لإنفلونزا الطيور وتعدم 400 ألف طائر
    البنتاغون: لا خطط لتوجيه ضربات جوية إلى "داعش" في الفلبين
    الفلبين في مرمى الولايات المتحدة
    سنغافورة تعرض طائرة شحن وطائرة بلا طيار لمساعدة الفلبين في قتال المتشددين
    المسلمون يقتربون من الحكم الذاتي في الفلبين
    الكلمات الدلالية:
    إطلاق نار, القصر الرئاسي, مقتل, الحرس الرئاسي الفلبيني, حارس, الفلبيني رودريغو دوتيرتي, الفلبين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook