Widgets Magazine
17:58 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    شركة غازبروم

    "غازبروم نفط" تقدر احتياطات النفط في مجمع جرميان في كردستان بـ8 ملايين طن

    © Sputnik . Mikhail Voskresensky
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (3) (70)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "غازبروم نفط الشرق الأوسط"، سيرغي بيتروف، اليوم الخميس، أن "غازبروم نفط" تقدر حاليا، احتياطات النفط القابلة للاستخراج في مجمع جرميان بكردستان العراق بـ8 ملايين طن، ولكنها تواصل العمل على إجراء المزيد من التقييم.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيتروف، في مقابلة مع مجلة "نفتيكومباس" "هناك حوالى 8 ملايين طن من احتياطات النفط القابلة للاستخراج. نحن نقوم حاليا بحفر بئر ثان، وسوف نتلقى بفضله معلومات جيولوجية جديدة ونوضح هذا الرقم".

    وأشار بيتروف، إلى أنه من الصعب جدا استخلاص استنتاجات من بيانات بئر واحدة، لكنه أضاف، بأن شركة "غازبروم نفط" تتوقع أن يكون الإنتاج اليومي، في عام 2017، من حقل سرقلة، عند مستوى 7.631 ألف برميل يوميا. وتتوقع الشركة في جميع أنحاء مجمع جارميان زيادة الإنتاج، اعتباراً من عام 2019 إلى عام 2022، حتى 1 مليون طن سنويا.

    وأوضح بيتروف، بأن الشركة تعمل على رقمنة احتياطات الغاز في المجمع، وهو أمر ضروري لتقييم جدوى بناء البنية التحتية للغاز.

    ويذكر أن "غازبروم نفط" تشارك في تنفيذ 4 مشاريع في العراق، ثلاثة منها في إقليم كردستان العراق، وهي حقول "شاكال" و "حلبجة" و"غارميان". وتبلغ حصة غازبروم نفط" 80% من الأسهم في حقلي "شاكال" و "حلبجة" [ الباقي تمتلكها حكومة الإقليم] و40% في مشروع حقل "غارميان". وفي آب/ أغسطس عام 2014 بدأت الشركة بحفر بئرين للاستكشاف في حقل "شاكال".

    وفي شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، أعلنت الشركة أنه تخطط لمواصلة أعمال التنقيب في حقل "شاكال" حتى عام 2017 والبدء في الإنتاج التجاري في عام 2018، وتتوقع أن تحقق أقصى قدر من الطاقة الإنتاجية السنوية — 2 مليون طن من النفط الخام بحلول عام 2022. ومن المخطط مواصلة التنقيب في حقل "حلبجة" حتى عام 2018، ولكن يمكن تمديد أعمال التمديد حتى عام 2020.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (3) (70)

    انظر أيضا:

    "نفطوغاز" تخطط تحكيم "غازبروم" بخمسة مليارات دولار
    تركيا تتفق مع "غازبروم" حول تمويل "التيار التركي" على أراضيها
    غازبروم: نمو صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا بنسبة 13.2 بالمائة
    الكلمات الدلالية:
    كردستان العراق, شركة, إنتاج النفط, احتياطات, غازبروم نفط, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik