Widgets Magazine
08:34 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    طقوس عيد الغفران في إسرائيل

    إجراءات إسرائيلية مشددة خلال عيد الغفران عند اليهود

    © REUTERS / NIR ELIAS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن فرض إغلاق كامل على الضفة الغربية وقطاع غزة خلال يوم عيد "الغفران" عند اليهود.

    القدس — سبوتنيك. قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان "بتعليمات من المستوى السياسي وبعد تقدير الموقف تقرر فرض إغلاق كامل على مناطق يهودا والسامرة (الضفة الغربية) بالإضافة إلى إغلاق المعابر أمام قطاع غزة انطلاقًا من منتصف الليلة بين يومي الخميس والجمعة وحتى منتصف ليل السبت القادم".

    وأضاف أدرعي "خلال فترة الإغلاق سيتم السماح بالعبور للحالات الإنسانية والاستثنائية وفقًا لموافقة منسق نشاطات الحكومة في المناطق".

    وتابع بالقول "إلى ذلك لن يتم السماح بدخول عمال إلى البلدات في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) والأغوار إلا في حالات تمت الموافقة عليها مسبقًا".

    وسيتم بموجب هذا القرار منع آلاف الفلسطينيين من حملة التصاريح من التوجه إلى أعمالهم أو زيارة أقاربهم في القدس وداخل إسرائيل، فيما سيتم السماح فقط للحالات الإنسانية المرضية والعبور إلى المستشفيات الإسرائيلية أو بالحصول على تنسيق مُسبق.

    "عيد الغفران" أو كما يطلق عليه بالعبرية "يوم كيپبور" هو يوم مقدس عند اليهود، مخصص للصلاة والصيام فقط، ويعتبر "يوم كيپبور" في الشريعة اليهودية يوم عطلة كاملة يحظر فيه كل ما يحظر على اليهود في أيام السبت أو الأعياد الرئيسية مثل الشغل، إشعال النار، الكتابة بقلم، تشغيل السيارات وغيرها.

    انظر أيضا:

    قيادي في "فتح": إسرائيل هي المسؤولة عن انهيار البنية التحتية لقطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, إجراءات أمنية, عيد الغفران, الجيش الإسرائيلي, اليهود, أفيخاي أدرعي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik