19:44 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    لقاء ترامب وميركل

    ترامب يهنئ ميركل

    © AP Photo/ Pablo Martinez Monsivais
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، في اتصال هاتفي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بفوزها في انتخابات البوندستاغ (البرلمان) الألماني التي جرت يوم 24 أيلول/ سبتمبر الجاري.

    موسكو — سبوتنيك.وقال المكتب الصحفي لمجلس وزراء ألمانيا في بيان، "هنأ الرئيس الأمريكي المستشارة أنجيلا ميركل بفوزها في انتخابات البوندستاغ، وتشكيل حكومة جديدة".

    وأشار البيان إلى أن ترامب وميركل بحثا ملف كوريا الشمالية وأكدا على ضرورة تعزيز الضغط الدبلوماسي والسياسي على كوريا الشمالية.

    وأضاف البيان، "قضية كوريا الشمالية كان الأساس بالمكالمة، حيث شددت المستشارة الألمانية على ضرورة استخدام كافة وسائل الحل السلمي، وأتفق الرئيس والمستشارة بهذا الصدد على ضرورة تعزيز الضغط الدبلوماسي والسياسي على كوريا الشمالية".

    وأفاد البيان أن ترامب وميركل بحثا "الدور السلبي" لإيران بحل الأزمة السورية ودور طهران في لبنان وحول إسرائيل وأكدا رفضهما لكل هذه الممارسات.

    هذا وقد جرت انتخابات البوندستاغ الألماني (البرلمان) في 24 أيلول / سبتمبر، حيث فاز ائتلاف الاتحاد الاشتراكي المسيحي/الاتحاد المسيحي الديمقراطي بـ 246 مقعد (311 مقعد سابقا)، وفاز "الحزب الديمقراطي الاجتماعي" بـ 153 مقعد (193 مقعد سابقا) ثم جاء حزب "البديل من اجل ألمانيا" ليشكل ثالث اكبر فصيل بـ 94 مقعدا، وعاد ،"الحزب الديمقراطي الحر"، إلى البرلمان بعد فشله في الانتخابات الأخيرة ليحصل على 80 مقعدا، وازدادت مقاعد حزب "اليسار" إلى 69 معقدا (46 سابقا)، ثم حزب "الأخضر" بـ 67 مقعدا (63 سابقا).

    انظر أيضا:

    بوتين يهنئ ميركل بالفوز في انتخابات البوندستاغ
    ماكرون يهنئ ميركل ويتعهد مواصلة "التعاون الضروري"
    أنغيلا ميركل المرأة الحديدية والأم والمستشارة الأبدية
    ترحيل ميركل إلى سيبيريا في أي وقت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, البرلمان الألماني, انتخابات, اتصال هاتفي, تهنئة, بيان, المكتب الصحفي لمجلس وزراء ألمانيا, ترامب, ميركل, أمريكا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik