12:06 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    ترامب وميركل

    البيت الأبيض يعلن تفاصيل الاتصال الهاتفي بين ترامب وميركل

    © REUTERS/ Jonathan Ernst
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أكد البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحث خلال إتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ملف إيران النووي وكيفية مكافحة أنشطة طهران في الشرق الأوسط.

    موسكو — سبوتنيك. وقال البيت الأبيض في بيان: "الرئيس دونالد ترامب تحدث اليوم مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لتهنئتها على انتصارها الانتخابي وتمنى لها التوفيق في تشكيل حكومتها الرابعة".

    وأضاف أن "القادة بحثوا كيفية مواجهة الأنشطة الخبيثة الإيرانية في الشرق الأوسط وتناولوا الاتفاق النووي والبرنامج الصاروخي الإيراني وعدم امتثاله طهران لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

    وأشار البيان إلى أن ترامب وميركل ناقشا أنشطة إيران الصاروخية وعدم التزام طهران بالقرارات الدولية.

    هذا وقد جرت انتخابات البوندستاغ الألماني (البرلمان) في 24 أيلول / سبتمبر، حيث فاز ائتلاف الاتحاد الاشتراكي المسيحي/الاتحاد المسيحي الديمقراطي بـ 246 مقعد (311 مقعد سابقا)، وفاز "الحزب الديمقراطي الاجتماعي" بـ 153 مقعد (193 مقعد سابقا) ثم جاء حزب "البديل من اجل ألمانيا" ليشكل ثالث اكبر فصيل بـ 94 مقعدا، وعاد ،"الحزب الديمقراطي الحر"، إلى البرلمان بعد فشله في الانتخابات الأخيرة ليحصل على 80 مقعدا، وازدادت مقاعد حزب "اليسار" إلى 69 معقدا (46 سابقا)، ثم حزب "الأخضر" بـ 67 مقعدا (63 سابقا).

    أما فيماما يتعلق بالملف الإيراني، فقد  أعلن الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكثر مرة عن رغبته بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، معتبرا إياه أسوأ اتفاق وقعته الولايات المتحدة، إلا أنه صادق عليه مرتين، إذ إنه، منذ أن دخل الاتفاق النووي حيز التنفيذ في 16 كانون الثاني/ يناير 2016، يتعين على الإدارة الأمريكية أن تصادق عليه كل 90 يوماً أمام الكونغرس.

    انظر أيضا:

    ترامب يهنئ ميركل
    ترامب ينسى الاسم الأول لوزير إسبانيا ويدعوه بالرئيس (فيديو)
    استطلاع: 56% من الأمريكيين يرون ترامب "غير كفء" للرئاسة
    أنغيلا ميركل المرأة الحديدية والأم والمستشارة الأبدية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, الاتفاق النووي الإيراني, تهنئة, اتصال هاتفي, البيت الأبيض, ترامب, ميركل, أمريكا, إيران, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik