23:53 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    هاكرز

    موسكو تدرس مقترح لندن وباريس لمكافحة الترويج للإرهاب الالكتروني

    © Fotolia/ Brian Jackson
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن روسيا ستدرس بدقة المقترح البريطاني الفرنسي حول مكافحة الترويج للإرهاب في الإنترنت ومستعدة لتقديم مقترحاتها.

    قال نائب وزير الخارجية الروسية، أوليغ سيرومولوتوف، في تعليق نشر على موقع الوزارة الرسمي: "نحن نخطط لتحليل المقترح البريطاني الفرنسي بدقة أكبر. وبدورنا نحن مستعدون لتقديم [مقترحاتنا] بالمقابل، استناداً إلى التجربة الروسية الرائدة التي أثبتت نفسها، في حجب وإزالة المواقع الإرهابية والمتطرفة. ونحن نبقى منفتحين للحوار مع زملائنا في الغرب، ونحن نتمسك بدور الدولة القيادي الهام وأجهزتها المختصة في مكافحة الإرهاب والتطرف، لمؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص".

    وتؤيد روسيا نهج وأولويات هذه المبادرة، حيث أشار سيرومولوتوف أنه يمكن إيقاف ترويج الإرهاب في الانترنت باتخاذ تدابير تشريعية وتنفيذية معاً في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص للحكومة مع شركات الانترنت.

    واختتم نائب وزير الخارجية الروسية المشرف على التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، بالقول: "هذا يبقى شعارات جميلة، لكنها فارغة، في حال مواصلة شركائنا بتمييز تحديات الإرهاب في الفضاء الالكتروني إلى التي "تهددهم"، والتي تهدد غيرهم".

    انظر أيضا:

    لافروف يبحث محاربة الإرهاب مع وزير الخارجية العراقي
    ماكرون وأمير قطر يبحثان غدا محاربة مصادر تمويل الإرهاب والأزمة الخليجية
    قائد القوات الجوية الروسية: بفضل قواتنا حدث اختراق في محاربة الإرهاب بسوريا
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب الالكتروني, وزارة الخارجية الروسية, لندن, باريس, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik