23:05 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    مارتن شولتز

    شولتز يقر بمسؤوليته عن هزيمة الاشتراكيين الديمقراطيين في الانتخابات الألمانية

    © REUTERS/ AXEL SCHMIDT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    رصد رئيس "الحزب الاشتراكي الديمقراطي" مارتن شولتز، أخطاء جسيمة لحزبه أدت إلى حصول الحزب على نتائج متدنية في الانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد الماضي، معلنا عزمه إجراء تجديد شامل في الحزب.

    وفي خطاب أُرسل لكافة أعضاء الحزب، اليوم الجمعة، اعترف شولتز، الذي كان ينافس المستشارة آنجيلا ميركل على منصب المستشارية، بأنه كان يفكر في الاستقالة من الحزب كرئيس له عقب هزيمته في الانتخابات، حسب (د.ب.أ). وكتب: "بالطبع كنت أصارع نفسي مساء يوم الأحد الماضي وأسألها، ما إذا كان من الأفضل التنحي عن المنصب".

    وذكر شولتز أنه عقب محادثات عديدة توصل إلى قناعة بأنه يريد المشاركة في البداية الجديدة الضرورية للحزب.

    وفي رسالته، أكد شولتز أن المسؤولية الرئيسية للهزيمة الموجعة لحزبه تقع على عاتقه. وكتب: "أشعر بالاستياء من أنني لم أتمكن كمرشح أول للحزب من توضيح خواء أفكار المحافظين"، مضيفا، في المقابل إلى أن المرشحين البارزين للحزب إبان الانتخابات السابقة يتحملون أيضا مسؤولية تراجع شعبية الحزب.

    وكتب: "سواء في عام 2005 أو عام 2009 أو عام 2013 لم يكن هناك جدل صادق وعميق حول أسباب الهزائم الانتخابية في ذلك الحين، ولم يتم اتخاذ إجراءات حقيقة لمواجهتها…حزبنا لم يتطور منذ ذلك الحين بالقدر الكافي من الناحية الهيكلية والتنظيمية والاستراتيجية والمضمون".

    وذكر شولتز أن هناك "أخطاء قديمة" تكررت أيضا خلال الحملة الانتخابية عام 2017، موضحا أنه مثلما حدث في انتخابات عامي 2009 و2013 استغرق تحديد المرشح الأبرز للحزب فترة طويلة، ما أدى إلى عدم توفر وقت كاف للإعداد للحملة الانتخابية، وكتب: "لكي ننجح مجددا وعلى الدوام علينا أن نحسن من أنفسنا على نحو أفضل وعلى كافة المستويات"، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك بداية جديدة للحزب.

    انظر أيضا:

    تكلفة تجديد ساعة برج "بيغ بن" الشهيرة في لندن تتضاعف
    مشاهير ونجوم لن تصدق أن أصولهم كردية (صور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ألمانيا, هزيمة الاشتراكيين, الانتخابات الألمانية, الحزب الاشتراكي, مارتن شولتس, ميركل, مارتن شولتز, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik