21:13 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    102
    تابعنا عبر

    احتج وزير خارجية كوريا، رودريغيس باريليا، بحدة على قرار الولايات المتحدة طرد 15 دبلوماسيا كوبيا من سفارة هافانا في واشنطن، اليوم الثلاثاء، ووصفه بأنه لا مبرر له.

    موسكو — سبوتنيك. نقلت قناة "تيليسور" الكوبية عن رودريغس قوله، "مرة أخرى قررت الحكومة الأمريكية في إطار إجراءات غير عادلة، طرد 15 دبلوماسيا كوبيا من سفارة هافانا في واشنطن. وزارة الخارجية تحتج بشدة وتصف القرار بغير المعقول ولا مبرر له، فضلا عن الذريعة التي استخدمت لتبرير هذه الخطوة".

    هذا وأعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة قررت طرد 15 دبلوماسيا كوبيا من السفارة الكوبية في واشنطن ردا على "الهجمات الصوتية" على الدبلوماسيين الأمريكيين في هافانا.

    يذكر أن الولايات المتحدة، قلصت أمس الجمعة وجودها الدبلوماسي في كوبا بأكثر من النصف وحذرت مواطنيها من السفر للبلد الواقع بمنطقة الكاريبي بسبب "هجمات صوتية" غامضة أصابت عددا من موظفيها بفقدان السمع والدوار والغثيان.

    هذا وفي وقت سابق، يوم الأحد 17 أيلول/ سبتمبر، أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية إغلاق سفارتها في هافانا، رداً على هجوم صوتي مزعوم على مواطنين أمريكيين في كوبا.

    وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت في أغسطس/ آب الماضي، أن مواطنين أمريكيين على صلة بالسفارة في هافانا عانوا من أعراض جسدية جراء "وقائع" تتعلق بموجات صوتية، كما تأثر 5 كنديين في الحادث.

    انظر أيضا:

    هجوم بسلاح غامض على السفارة الأمريكية في كوبا
    مسؤولون بالخارجية: احتمالية تعرض موظفي السفارة الأمريكية في كوبا لهجوم صوتي
    كوبا ترد على قرار واشنطن بتقليص عدد بعثتها الدبلوماسية في هافانا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, هجمات صوتية, طرد دبلوماسيين, توتر علاقات, احتجاج, خارجية كوبا, أمريكا, كوبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook