20:26 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الطاقة والقرم

    الهيدروكربونات تبقى المصدر الرئيسي للطاقة في العالم

    © REUTERS / Pavel Rebrov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أنه في السنوات 20-25 المقبلة، ستبقى الهيدروكربونات المصدر الرئيسي للطاقة في العالم.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوتين، متحدثا في المنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي": "اليوم في أوساط الطاقة تجري مناقشات حادة حول ما سيكون ميزان الطاقة في القرن الـ 21، الأغلبية لا تزال تتفق على أن الهيدروكربونات سوف تلعب دورا رائدا في السنوات الـ 20-25 المقبلة، وخصوصا عندما يحد عدد من البلدان طوعا تطوير توليد الطاقة النووية".

    وفي الوقت نفسه، أشار بوتين إلى أنه من المتوقع حدوث زيادة في المنافسة بين مصادر الطاقة، ولا سيما بين مصادر الطاقة التقليدية والجديدة.

    وأكد الرئيس بوتين عمليا أن جميع البلدان المتقدمة قد شرعت في تطوير الطاقة النظيفة، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة، التي تشكل بالفعل أكثر من نصف طاقة التوليد في العالم.

    وخلص بوتين إلى القول: "بحلول عام 2035، ينبغي أن تنمو حصة الهيدروكربونيات في ميزان الطاقة العالمي من 15 إلى 23 بالمئة، في توليد الكهرباء، ولكن هذا دون احتساب الطاقة الكهرومائية، من 7 بالمئة حاليا إلى 20 بالمئة، ومع ذلك، فإن الطاقة التقليدية لن تراوح مكانها أيضا".

    انظر أيضا:

    الطاقة الذرية: كوريا الشمالية أحرزت تقدما سريعا في تطوير الأسلحة
    بوتين: شركات روسية مستعدة لدعم منشآت الطاقة في غينيا
    "روس آتوم" تناقش مع السعودية مشاريع ممكنة بشأن الطاقة النووية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, الأسلحة النووية الروسية, الطاقة, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik