12:49 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    خامنئي خلال لقائه أردوغان

    خامنئي خلال لقائه أردوغان: أمريكا وقوى خارجية يسعون لإيجاد "إسرائيل جديدة"

    © AP Photo / Office of the Iranian Supreme Leader
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    اعتبر المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، اليوم الأربعاء، أن أمريكا وقوى أخرى يسعون لإيجاد "إسرائيل جديدة" في إشارة إلى احتمال انفصال إقليم كردستان بعد الاستفتاء، داعيا لمواجهة هذا الأمر.

    طهران — سبوتنيك. في أول تصريح له حول قضية إقليم كردستان، وخلال لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يزور إيران، قال خامنئي إن "أمريكا والقوى الخارجية لا يمكن الثقة بهم، وهم يسعون لإيجاد إسرائيل جديدة في المنطقة"، بحسب ما أفاد به موقع المرشد على الإنترنت.

    ودعا خامنئي، تركيا والعراق للتعاون مع إيران لمواجهة انفصال كردستان قائلا إن "على إيران وتركيا أن تقوما بما هو ممكن في وجه هذا الموضوع، وعلى الحكومة العراقية أن تتصرف مع هذا الأمر بشكل جدي"، مشيراً إلى أن "المستفيد هو الكيان الإسرائيلي في المقام الأول ومن بعده أمريكا".

    والتقى الرئيس التركي والوفد المرافق له بالمرشد الأعلى بعد لقائهم بالرئيس حسن روحاني في زيارة رسمية يقوم بها أردوغان إلى طهران لتوسيع التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين.

    انظر أيضا:

    إيران وتركيا تتعهدان بإيقاف مساعي الأكراد للانفصال
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, أخبار إيران, أخبار العراق, زيارة أردوغان إلى إيران, انفصال كردستان, إقليم كردستان العراق, خامنئي, كردستان, إيران, تركيا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik