04:26 GMT29 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أنه تلقى دعوة من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لزيارة بغداد وأن التحضيرات ما تزال جارية من أجل هذه الزيارة.

    أنقرة — سبوتنيك. قال يلدريم، في تصريحات أدلى بها للصحفيين، اليوم الجمعة، في أنقرة "لقد تلقيت دعوة من العبادي لزيارة بغداد وزملاؤنا يواصلون العمل حول مضمونها وتوقيتها".

    وأشار يلدريم، إلى أن موضوع تواجد القوات التركية في معسكر "بعشيقة" يطرح أكثر من اللزوم قائلاً "القوات التركية المتواجدة في معسكر بعشيقة تقوم بتدريب القوات التي ستشارك في قتال "داعش"، وبما أن العراق يحارب "داعش" وحراس نينوى يؤدون مهاماً هامة ضمن هذا المجال فيجب ألا يشكل هذا الأمر مشكلة فيما بيننا".

    وقال يلدريم، "هناك مشاكل تشهدها المنطقة وعلى رأسها الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق غير الشرعي والتطورات المحتملة التي قد تحصل على خلفيته إضافة إلى كفاحنا ضد حزب العمال الكردستاني داخل البلاد وشمال العراق وشمال سوريا لذا يجب علينا أن نتعاون بشكل وثيق بشأنها".

    ولفت إلى رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع الحكومة المركزية العراقية بعد الاستفتاء، وفي هذا السياق يمكن للبلدين أن يتعاونا في مجالات الاقتصاد والدفاع والأمن إضافة إلى التعاون السياسي في القضايا الإقليمية.

    كما أشار إلى أن أنقرة، تريد فتح بوابة حدودية جديدة مع العراق بالتعاون مع الحكومة المركزية في بغداد بعد أن أوقفت البوابة الحالية، ردا على استفتاء استقلال كردستان الأسبوع الماضي.

    وقال يلدريم، "لقد اقترحنا فتح بوابة "اوفاكوي" الجديدة غرب البوابة المستخدمة حاليا كي لا يتضرر نشاطنا التجاري والنقل مع العراق، ونحن نطلب دعماً من بغداد".‎

    الكلمات الدلالية:
    بوابة جديدة, بن علي يلدريم, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook