11:46 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اجتمع مع السفير الجديد لدى روسيا، جون هانتسمان، وتمنى له النجاح في إعادة بناء العلاقات الروسية- الأمريكية.

    وجاء في بيان المكتب الصحفي للبيت الأبيض: "اجتمع الرئيس دونالد ترامب مع السفير الأمريكي لدى روسيا، جون هانتسمان وزوجته ميري كيي هانتسمان، وتمنى لهما التوفيق في وصوله إلى موسكو لتمثيل الولايات المتحدة والعمل على تحسين علاقاتنا مع روسيا".

    وأعرب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، يوم الثلاثاء الماضي، عن أمله بأن يسهم السفير الأمريكي الجديد لدى بلاده، جون هانتسمان بـ "ترميم" العلاقات الثنائية بين البلدين.

    وأعلنت الخارجية الروسية، أن السفير الأمريكي الجديد في موسكو، جون هانتسمان، سلم يوم الإثنين الماضي، نسخا من أوراق اعتماده لنائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف.

    وكان ريابكوف، قد وصف هانتسمان، بالسياسي من الوزن الثقيل، مشيرا إلى أن موسكو بوصول السفير الأمريكي إلى روسيا، تتطلع لبدء الأطراف بـ " إزالة التراكمات" التي نشأت في العلاقات الثنائية.

    وأعلن قبل ذلك عن وصول هانتسمان إلى موسكو. وأن السفير الأمريكي الجديد سيسلم أوراق اعتماده للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم 3 تشرين الأول/أكتوبر عام 2017.
    وصوت مجلس الشيوخ الأمريكي، في وقت سابق، على ترشيح هانتسمان، لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى روسيا، وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أحال ترشيح هانتسمان، إلى مجلس الشيوخ في منتصف تموز/يوليو للمصادقة عليه.

    وسبق لهانتسمان أن شغل منصب سفير الولايات المتحدة لدى سنغافورة ولدى الصين.

    انظر أيضا:

    السفير الأمريكي السابق لدى روسيا يأمل في انتهاء "الحرب الدبلوماسية" بين موسكو وواشنطن
    نائب السفير الأمريكي في موسكو: لن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية
    السفير الأمريكي في اليابان: واشنطن قادرة على الدفاع عن نفسها وحلفائها
    اليمن: حزب المؤتمر ينفي صحة تصريحات السفير الأمريكي بشأن ميناء الحديدة
    السفير الأمريكي في موسكو يعرب عن "خيبة أمل" من إجراءات الرد الروسية
    السفير الأمريكي: محادثات سرية أنهت التوتر بين إسرائيل والأردن
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, فلاديمير بوتين, التعاون بين روسيا وأمريكا, أخبار أمريكا, أخبار روسيا, سفير أمريكي لدى روسيا, سفير, العالم, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook