23:47 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت وكالة فرانس برس نقلا عن بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية اليوم الجمعة أن واشنطن لا تعتزم توقيع معاهدة تحظر الاسلحة النووية تدعمها المنظمة التي حازت جائزة نوبل للسلام ل2017، مؤكدة في الوقت نفسها التزامها خلق الظروف لنزع السلاح النووي.

    وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن "إعلان اليوم لا يغير موقف الولايات المتحدة من المعاهدة: الولايات المتحدة لا تدعم ولن توقع معاهدة حظر الاسلحة النووية".

    وأضاف: "إن هذه المعاهدة لن تجعل العالم أكثر سلاما ولن تؤدي الى نزع سلاح نووي واحد ولن تعزز أمن أي دولة" مشددا على أن أيا من القوى النووية دعمت النص".

    وفازت "الحملة الدولية للقضاء على الاسلحة النووية" (آيكان) الجمعة بجائزة نوبل للسلام بفضل جهودها من اجل توقيع معاهدة تاريخية لحظر الاسلحة النووية هذه العام.

    وتعد المعاهدة رمزية الى حد كبير لان ايا من الدول التسع التي تمتلك او يشتبه في انها تمتلك السلاح النووي — الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والهند وباكستان واسرائيل وكوريا الشمالية — لم توقعها.

    وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية ان واشنطن تؤكد التزاماتها بموجب معاهدة منع الانتشار النووي وبالعمل على "تحسين البيئة الامنية الدولية ومنع ومكافحة الانتشار وخفض المخاطر النووية في العالم".

    انظر أيضا:

    "الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية" تطالب بحل أزمة كوريا الشمالية
    منح منظمة الحملة الدولية للحد من الأسلحة النووية جائزة نوبل للسلام
    غوتيريس: معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتوقيع
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الهند, الصين, فرنسا, بريطانيا, واشنطن, وزارة الخارجية الأميركية, أسلحة نووية, توقيع, توقيع اتفاق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook