10:43 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    "الصفقة النووية"... إيران والولايات المتحدة (71)
    220
    تابعنا عبر

    وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بأنها تصريحات "مكررة ومضحكة"، وتأتي نتيجة ضغط دولي على الرياض نتيجة سياساتها في المنطقة.

    طهران — سبوتنيك. وقال قاسمي في تصريحات صحفية، اليوم السبت، 7 أكتوبر/تشرين الأول، "كلما تتعرض السعودية لضغوط دولية نتيجة حربها على اليمن ودعمها للإرهابيين تخرج بتصريحات مضحكة ومتكررة عن بلادنا".

    وأضاف قاسمي "التهديد العسكري والافتراءات الزور على الدول الجارة الصغيرة والحرب الظالمة على اليمن وترويج لأفكار التطرف ودعم الإرهابيين هي السياسات المعلنة للسعودية في السنوات الأخيرة".

    يذكر أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اتهم إيران في تصريحات صحافية بأنها "الدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم"، وقال  "على طهران الكف عن دعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في دول المنطقة"، مضيفاً "إيرن اقتحمت سفارات واغتالت دبلوماسيين بشكل يخالف القوانين الدولة، وتحاول تهريب المتفجرات والذخيرة والصواريخ إلي ميليشيات إرهابية سواء في سوريا أو في اليمن أو في منطقة الخليج".

    الموضوع:
    "الصفقة النووية"... إيران والولايات المتحدة (71)

    انظر أيضا:

    إيران تعلن عن تغير إيجابي ملموس من السعودية
    إيران تشكر السعودية لهذا السبب
    إيران تزعم أن السعودية طلبت دعم منها لفتح حوار مع "أنصار الله" والمملكة تنفي
    السعودية تستعد لمواجهة صواريخ إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار إيران, أخبار السعودية, تهديدات, تصريحات, دعم الإرهاب, العلاقات السعودية الإيرانية, الحكومة الإيرانية, الحكومة السعودية, عادل الجبير, المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "بهرام قاسمي", إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook