Widgets Magazine
17:08 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أفراد في القوات المسلحة الأوكرانية

    القوات الأوكرانية تقصف جمهورية دونيتسك بأكثر من 90 قذيفة

    © Sputnik . Maksim Blinov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن نائب قائد قيادة العمليات في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد، إدوارد باسورين، اليوم الأحد، أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية بأكثر من 90 قذيفة خلال اليوم الماضي.

    دونيتسك — سبوتنيك. وقال باسورين: "على محور دونيتسك، استخدم العدو الدبابات وقذائف الهاون وناقلات الجنود المدرعة وأنواع مختلفة من قاذفات القنابل اليدوية والأسلحة الصغيرة. وأطلق على المناطق المحيطة… 11 قرية، 10 قذائف دبابة، وسبعة ألغام ذات عيار 120 مم و 59 لغما عيار 82 ملم".

    ووفقا له، على محور ماريوبول، أطلق العدو 17 لغما عيار 82 ملم، واستخدم أيضا أنواع مختلفة من القذائف الصاروخية والأسلحة الخفيفة على المناطق المحيطة لبلدات لينينسكويه وكومينتيرنوفو.

    وأضاف باسورين، تعرضت البلدات في ضواحي غورلوفكا للقصف من الأسلحة الخفيفة ولأنواع مختلفة من القذائف الصاروخية.

    ويذكر أيضا أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك، المعلنتين من طرف واحد تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام.

    ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني. كما تبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للحد من تصاعد الأزمة إلا أن الاشتباكات بين طرفي النزاع متواصلة على الرغم من اتفاقات الهدنة.

    انظر أيضا:

    لوهانسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها 9 مرات خلال يوم
    لوغانسك: القوات الأوكرانية تنتهك "الهدنة المدرسية" في دونباس
    القوات الأوكرانية تستعد لشن هجوم مسلح على جمهورية دونيتسك
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, قذائف, قذائف صاروخية, القوات الأوكرانية, جمهورية دونيتسك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik