11:29 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قدرات الوسائل الضاربة لمنظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية تمثل خطرا على القدرات الروسية للردع.

    موسكو — سبوتنيك. قال مدير الدائرة العامة للتعاون العسكري الدولي بوزارة الدفاع الروسية، ألكسندر يميليانوف، خلال مؤتمر روسي — صيني مشترك حول الدفاع الصاروخي بالأمم المتحدة، إن "مثل هذا العدد من الوسائل الضاربة لمنظومة الدفاع الصاروخي يمثل خطرا على القدرات الروسية للردع، وخاصة نظرا للأعمال المستمرة لتحديث أنظمة الدفاع الصاروخي".

    وأشار إلى أن "هناك أكثر من 60 صاروخا اعتراضيا تم نشرها في أوروبا ونحو 150 صاروخا اعتراضيا ضمن قسم منظومة الدفاع الصاروخي بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ".

    وتابع قائلا، "حسب تقديراتنا، إن عدد الصواريخ الاعتراضية سيبلغ أكثر من ألف صاروخ بحلول عام 2022، وفي المستقبل سيزيد على عدد الرؤوس الحربية المنصوبة على صواريخنا العابرة للقارات".

    وأوضح، أن منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية تهدد أمن النشاط الفضائي الدولي، وتحول دون التوصل إلى اتفاقات حول عدم نشر الأسلحة في الفضاء.

    وأكد أن التصريحات الأمريكية بشأن الطابع الدفاعي لمنظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي تضليل خطير. 

    انظر أيضا:

    هكذا تصمد الدبابة الروسية ت-90" أمام الصواريخ الأمريكية (فيديو+ صور)
    منظومات الصواريخ م/ط الروسية تتصدى لـلضربة الكونية الأمريكية
    بالفيديو... الصواريخ الأمريكية تقصف الصحفيين الروس فى سوريا
    الصواريخ الأمريكية عاجزة عن اختراق منظومة "اس-500"
    الصواريخ الأمريكية في رومانيا تحت مراقبة قاذفات القنابل الروسية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أمريكا, الأمم المتحدة, الدفاع الروسية, تصريحات, صواريخ, تعزيز قدرات, ردع, دفاع, أخبار العالم, أخبار أمريكا, أخبار روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook