05:27 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    طالبت كوريا الشمالية الولايات المتحدة، اليوم الأحد، بوقف "سياستها العدائية" تجاهها، وشددت على أن برنامجها النووي ومنظوماتها الصاروخية تهدف إلى حماية استقلال البلاد.

    سان بطرسبرغ — سبوتنيك. وطالب رئيس الوفد الكوري الشمالي المشارك في الدورة 137 للاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقد بسان بطرسبرغ، واشنطن بوقف "السياسة العدائية" تجاه بيونغ يانغ.

    وقال آن تونج تشون، رئيس الوفد الكوري الشمالي، في كلمته أمام المؤتمر اليوم، " نطالب الولايات المتحدة بإنهاء سياستها العدائية تجاه كوريا الشمالية"، مؤكداً على أن البرنامج النووي لبلاده ومنظومات الصواريخ "تهدف إلى حماية استقلال البلاد".

    وتابع تونج تشون" نود أن نعلن أن بلادنا تواجه تهديدا ضد وجودها وبتدميرها من جانب الولايات المتحدة. لقد أثبت التاريخ أن علينا حماية أنفسنا بمفردنا. وبرامجنا النووية هي قوة الردع الهادفة لحماية استقلالنا".

    يذكر أن كوريا الشمالية أعلنت يوم 3 أيلول/سبتمبر الماضي، أنها قامت بتجربة ناجحة لرأس مدمرة هيدروجينية، هي السادسة من نوعها، مخصصة لاستخدامها في الصواريخ الباليستية العابرة للقارات. وسبق ذلك بأسبوع واحد إطلاق صاروخ باليستي حلق فوق أراضي اليابان. وكانت الإدارة الأميركية قد أكدت في وقت سابق، أن الخيار العسكري بشأن كوريا الشمالية لا يزال على الطاولة.

    وردا على التجارب الكورية، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، تحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونغ يانغ في مجال التصدير والاستيراد. وينص قرار المجلس رقم 2375 على فرض نظام عقوبات هي الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي في القرن الحادي والعشرين.

    انظر أيضا:

    نائب رئيس الدوما: لن يكون هناك مباحثات مباشرة بين وفدي كوريا الشمالية والجنوبية
    الاتحاد الأوروبي يشيد بأهمية دور روسيا في تسوية الوضع حول كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية تهدد ترامب: انتظر "وابلا من النار" ليس له مثيل
    كوريا الشمالية تحضر مفاجأة لأعدائها باستخدام الطائرات الشراعية
    الإمارات توقف إصدار تأشيرات دخول جديدة لمواطني كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية, أمريكا, بيونغ يانغ, أخبار العالم, سياسة, أخبار روسيا, واشنطن, عدوانية, سان بطرسبرغ, الاتحاد البرلماني الدولي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook