06:35 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    كشفت جمعية "هريتاغ" الأمريكية تقريرا حول وضعية القوات البحرية الأمريكية، ويستند التقرير الذي يقيم البحرية الامريكية وفق ثلاثة مؤشرات أساسية وهي الحجم والقدرات والاستعدادات.

    واستخلص التقرير نتيجة كارثية للبحرية الأمريكية بعبارات هي "القوات البحرية الأمريكية تواجه الموت البطيء" ومن هذا المنطلق تواجه البحرية الأمريكية مشاكل جمة وخطيرة وأبرزها قلة السفن الحربية والعسكرية التي تصعب من مهمة الولايات المتحدة الأمريكية.

    ويقول الخبير الأمريكي توماس كاليندر" لكي تكون الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على الاستجابة والانخراط بكل الصراعات الإقليمية والعالمية عبر البحار، تحتاج القوات البحرية الأمريكية أكثر من 346 سفينة عسكرية، بينما تمتلك أمريكا اليوم فقط 279 سفينة لا غير.

    ويضيف كاليندر " يعد أسطول الولايات المتحدة الأمريكية اليوم أصغر من الأسطول الأمريكي خلال الحرب العالمية الأولى التي كانت قادرة على الحفاظ على أمن البلاد وتلبية كل الاوامر العسكرية في مختلف أنحاء العالم، ومقارنة باليوم الأسطول الامريكي ضعيف وغير قادر على تلبية المهام التشغيلية اليومية".

    من جهة أخرى تطرق التقرير الى انحدار عمر السفن الحربية الأمريكية وأدى ذلك الى تأخر في أعمال الصيانة وعدم كفاية قدرات أحواض بناء السفن العامة والخاصة الى استيعابها وبحلول عام 2019 قد يصبح هذا التأخر حرجا.

    وهكذا، يلخص التقرير إلى ان البحرية الأمريكية في حفرة عميقة في الأن، ولن تكون قادرة على حل جميع مشاكلها في سنة واحدة فقط.

    انظر أيضا:

    البحرية الأمريكية تفقد ثلث السفن بحلول عام 2020
    البحرية الأمريكية تنقل مدمرة من سنغافورة إلى اليابان
    البحرية الأمريكية تعتزم إقالة قائد الأسطول السابع من منصبه
    قائد في البحرية الأمريكية: لا دلالة على وجود تعمد في حادث الاصطدام بمدمرة
    قيادة البحرية الأمريكية تتحقق من الجاهزية القتالية للأسطول السابع
    البحرية الأمريكية توقف عملياتها في جميع أنحاء العالم
    البحرية الأمريكية: طائرة إيرانية بدون طيار تقترب من حاملة طائرات أمريكية
    أستراليا ترسل سفنا وغطاسين بعد تحطم طائرة وفقد 3 من مشاة البحرية الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الامريكي, القوات البحرية الأمريكية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook