14:21 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    "الصفقة النووية"... إيران والولايات المتحدة (71)
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن موقف أمريكا حيال اتفاق إيران، فضلا عن التهديدات ضد كوريا الشمالية يزيد من حدة المشاكل الأمنية القائمة حاليا.

     

    وقال ريابكوف متحدثا في افتتاح المؤتمر الدولي الأول لفريق الشباب التابع لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية: "بشكل عام موقف أميركا حيال تنفيذ خطة العمل الشاملة للبرنامج النووي الإيراني، إضافة إلى التهديدات باستخدام القوة للحل في كوريا الشمالية كلها أمور تزيد من مشاكل الأمن القائمة وتضيف عناصر القلق في الصورة العامة غير المتفائلة بالفعل في هذا المجال".

     

    ولفت ريابكوف إلى أن روسيا تدعو الأطراف في شبه الجزيرة الكورية للعودة إلى المفاوضات، مشيرا إلى أن موسكو مستعدة للمساهمة في هذا العمل.

    وقال بهذا الخصوص: "ندعو الأطراف إلى العودة للحوار والمفاوضات — وهى السبيل الوحيد لحل المشكلات القائمة، وروسيا مستعدة لهذا العمل".

    وأضاف متابعا: " "علاوة على ذلك، أظهرنا مرارا قدراتنا على توفير الساحات للاتصالات اللازمة، وإعداد قاعدة فكرية وسياسية للمضي قدما".

    هذا وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، يوم الإثنين الماضي، أن بلاده والولايات المتحدة بدأتا تدريبات بحرية مشتركة ستستمر لمدة أسبوع في المياه الدولية لشبه الجزيرة الكورية.

    وقال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، في وقت سابق، إن الرئيس دونالد ترامب طلب منه مواصلة الجهود الدبلوماسية لتهدئة التوترات المتصاعدة مع كوريا الشمالية، قائلا إن "هذه الجهود الدبلوماسية ستستمر حتى إلقاء أول قنبلة".

    وهدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يحدث من قبل، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

    الموضوع:
    "الصفقة النووية"... إيران والولايات المتحدة (71)

    انظر أيضا:

    مساعد الرئيس الروسي: لا يجري التحضير بعد للقاء محتمل بين بوتين وترامب في فيتنام
    البيشمركة تعود من جديد إلى محور متنازع عليه مع بغداد
    علي عبد الله صالح يكشف حقيقة تدخل السعودية لإنقاذ حياته (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    البرنامج النووي الايراني, الأمن, تهديدات, سيرغي ريابكوف, أميركا, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook