19:23 20 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    رئيس مجلس إدارة مصرف إنتيزا  أنطونيو فاليكو

    قطاع الأعمال الإيطالي يتضرر بسبب العقوبات المفروضة على روسيا

    © Photo / Agenzia Intercom
    العالم
    انسخ الرابط
    110

    أعلن رئيس مجلس إدارة مصرف "إنتيزا"، أنطونيو فاليكو، اليوم الأربعاء، أن البيزنس الإيطالي يعتبر العقوبات المفروضة على روسيا خاطئة وغير فعالة بسبب فشلها في تحقيق ما كان منشودا منها من الأهداف السياسية.

    وقال فاليكو قبيل افتتاح المنتدى الاقتصادي الأوراسي، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، رداً على سؤال في هذا الصدد: "البيزنس الإيطالي وكذلك الأوروبي يعتقدان بأن العقوبات خاطئة ولن تؤدي إلى تحقيق ما كان منشودا منها من الأهداف السياسية بالنسبة لأنصار هذه العقوبات".

    وأضاف: "آمل بأن تجعل دبلوماسية البيزنس رجال السياسية يستوعبون ضرورة التركيز ليس فقط على عقائد أيديولوجية فحسب، بل وعلى مصالح دولهم الاقتصادية الوطنية، أو أننا خلال العامين المقبلين سنضطر، على ما يبدو، لممارسة أنشطتنا كما هو عليه الحال الآن".

    يذكر أن الولايات المتحدة قررت فرض أول حزمة من العقوبات على روسيا، في آذار/مارس عام 2014. وفي بداية آب/أغسطس عام 2017، وقّع الرئيس الأميركي قانونا يقضي بتوسيع أطر هذه العقوبات لتشمل عدداً من قطاعات الاقتصاد الروسي. وعلاوة على ذلك، اتخذ الاتحاد الأوروبي، الذي سبق وأيد العقوبات الأميركية في عام 2014، في أواخر حزيران/يونيو عام 2017، قرارا بتمديد فترة سريان هذه العقوبات لستة أشهر أخرى.

    انظر أيضا:

    البرلمان الكندي يقر قانونا لفرض عقوبات ضد روسيا
    كردستان مستعد لبدء حوار مفتوح مع بغداد دون شروط أو عقوبات
    الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات جديدة على إيران
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات ضد روسيا, أنطونيو فاليكو, الاتحاد الأوربي, ايطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik