15:48 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    نتنياهو

    نتنياهو: نضرب من يحاول الاعتداء علينا

    © REUTERS. AMIR COHEN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41302

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل لن تسمح بإطلاق النار على أراضيها وإنها ستعمل على الرد على مصدر النيران وبشكل سريع.

    القدس — سبوتنيك. وجاء في كلمة ألقاها نتنياهو مساء الخميس في إطار الاحتفالات التي أقيمت في منطقة غور الأردن على الحدود الشرقية لإسرائيل لإحياء مرور 50 عاما على الاستيطان هناك " لن نقبل بإطلاق النار على أراضينا بشكل متقطر وإن أصابونا نرد النيران وبسرعة".

    وأضاف نتنياهو "خط دفاعنا الشرقي يبدأ في هذا المكان وإن لم نكن هنا فطهران وحماس ستكونان هنا ولن نسمح بحدوث ذلك".

    ورداً على سقوط قذائف في منطقة هضبة الجولان السوري المحتل داخل الأراضي الإسرائيلية نتيجة الاقتتال بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة قال نتنياهو "نرى شمالا ماذا يحدث عندما يحاولون التموضع في الطرف الآخر من حدودنا. لدينا سياسة واضحة — نضرب من يحاول أن يعتدي علينا".

    وعملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين متوقفة منذ سنوات بسبب مواصلة إسرائيل بناء المستوطنات على أراضي الضفة الغربية، وهو ما يرفضه الجانب الفلسطيني ويؤكد أن الاستيطان يمثل عقبة كأداء على طريق السلام ويطالب بأن تجرى مفاوضات السلام وفقاً لجدول زمني ويشمل جميع قضايا الوضع النهائي (القدس، واللاجئين، والمياه، والحدود، والأمن).

    انظر أيضا:

    إسرائيل تقصف موقعا للجيش السوري بريف القنيطرة
    إسرائيل تعلن سقوط قذيفة أطلقت من سوريا على هضبة الجولان
    رئيس أركان الجيش الإيراني: انتهاكات إسرائيل في سوريا غير مقبولة
    إسرائيل تصادق على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار إسرائيل, مفاوضات السلام, استيطان, كلمة, حماس, الجيش الإسرائيلي, بنيامين نتنياهو, الضفة الغربية, هضبة الجولان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik