19:05 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مناورات عسكرية سودانية سعودية بمدينة مروي شمال السودان، 9 أبريل نيسان 2017

    مسؤول سوداني: اتفاق سوداني سعودي على إنشاء مصرف مشترك

    © AFP 2017/ Ashraf Shazly
    العالم
    انسخ الرابط
    0 179 0 0

    أشارت صحف سودانية، اليوم الجمعة، إلى اتفاق جرى بين السودان والسعودية، لتوسيع التعاون الاستثماري، إلى جانب إنشاء مصرف مشترك بين البلدين، واعتبر مسؤول سوداني، حسب الصحيفة، أن هذه الخطوات جاءت مستفيدة من رفع الحظر الاقتصادي الأمريكي، الذي كان يمثل عائقاً أمام التعاون الاقتصادي بين السودان والسعودية.

    الخرطوم — سبوتنيك. وذكرت بعض الصحف السودانية أبرزها صحيفة "الرأي العام"، الموالية للحكومة، اليوم، أنه في ختام اجتماع مجلس رجال الأعمال السوداني- السعودي، الذي عقد يوم أمس الخميس، بالخرطوم، "اتفق الجانبان على إنهاء العقبات التي تواجه رجال الأعمال السعوديين في السودان، إلى جانب، توسيع الاستثمارات السعودية وإنشاء مصرف سوداني سعودي مشترك".

    وقال رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني، سعود برير، حسب الصخيفة، بأن "السعودية تعدّ الدولة الأولى التي تتخذ خطوات عملية تجاه الاستثمار، والعمل في السودان بعد رفع الحصار الأمريكي".

    وأكد البرير على بدء سريان العمل في التحويلات المصرفية بين مصارف البلدين بعد رفع الحصار مباشرةً، وأن هذا الأمر يعود بالنفع المباشر لتحريك المشروعات بين السودان والسعودية".

    وكشف البرير أنه "ستصل، خلال الخمس السنوات المقبلة، مئة شركة سعودية، تطبيقا للخطة الاستراتيجية الاستثمارية بين الخرطوم والرياض". كما أشار البرير إلى أنه سينعقد في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، مؤتمر الاستثمار بمشاركة مستثمرين سعوديين ومن دول خليجية أخرى.

    وأوضح البرير أنه سيتم خلال المؤتمر الاستثمار المرتقب بإعلان مشروعات ضخمة ستنفذ قبل نهاية العام الجاري.

    انظر أيضا:

    صفقة صينية قد تمنح السعودية مصدرا سريعا للأموال
    بوتين: يجب على السعودية الخوف من فرض "الديمقراطية الأمريكية"
    تيلرسون يزور السعودية وقطر بين 20-27 أكتوبر
    الكلمات الدلالية:
    مستثمرين, مصرف, مؤتمر, السعودية, اتفاق, الخرطوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik