02:52 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الفلبين

    الجيش: القتال في جنوب الفلبين قد ينتهي قريبا

    © AFP 2017/ RICHEL UMEL
    العالم
    انسخ الرابط
    0 132 0 0

    قال قائد كبير بالجيش، إن الفلبين تستعد لإعلان انتهاء القتال في مدينة ماراوي الجنوبية، التي سيطر عليها لمدة خمسة أشهر متشددون على صلة بتنظيم "داعش" في الوقت الذي تواصل فيه قوات الجيش انسحابا على مراحل من المدينة المدمرة.

    وقال الجنرال كارليتو جالفيز، إن 20 متشددا فقط ما زالوا في منطقة صغيرة في مدينة ماراوي بينهم خمس شخصيات "كبيرة" وإن ثلاث كتائب للقوات تقترب من مواقعهم. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    وأضاف للصحفيين ردا على سؤال عن توقيت إعلان الجيش انتهاء القتال "قد نعلن ذلك غدا على الأرجح… يمكن أن نعلن انتهاء القتال بالكامل".

    وقال جالفيز، إن القوات تستهدف ثلاثة من أبناء إسنيلون هابيلون، أمير تنظيم "داعش"  في جنوب شرق آسيا، وماليزيين بينهما أمين باكو، الذي كان له دور مهم في تسهيل حركة المقاتلين الأجانب في المنطقة.

    وتابع "لا يمكننا القول إن مهمتنا أنجزت تماما أو انتهت إذا ظل هؤلاء الخمسة هناك" مضيفا أن المتشددين الباقين "يصارعون من أجل البقاء" ولحماية موقعهم الذي يتضاءل.

    وقال جنرال آخر لـ"رويترز"، إنهم يبحثون أيضا عن متشدد إندونيسي كبير. ويخشى الجيش أن يحل أبناء هابيلون والمقاتلون الأجانب محل القادة الرئيسيين للمتشددين الذين قُتلوا الأسبوع الماضي.

    وكانت قوات خاصة قتلت هابيلون وعمر الخيام ماوتي يوم الاثنين كما يقول رهينة تم إطلاق سراحه إن الماليزي محمود أحمد، الذي يقول خبراء إنه قد يكون مول حصار ماراوي، قٌتل أيضا إلا أنه لم يتم العثور على جثمانه بعد.

    انظر أيضا:

    روسيا تسلم الفلبين رشاشات "كلاشينكوف" وذخائر وشاحنات عسكرية من دون مقابل
    رئيس الفلبين يكشف عن هدية سرية من موسكو لبلاده
    العثور على مخلوق غامض في الفلبين (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    الجيش, إندونيسيا, ماليزيا, جنرال, القتال, متشددين, تنظيم داعش, الفلبين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik