16:39 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    فاز الائتلاف الحاكم من الحزب الديمقراطي الليبرالي وحزب كوميتو، في انتخابات مجلس النواب الياباني، التي اختتمت اليوم الأحد 22 أكتوبر/تشرين الأول، وفقا لما ذكره تلفزيون "إن إتش كيه" استنادا إلى استطلاعات الرأي عند الخروج من مراكز الاقتراع .

    أوساكا — سبوتنيك. وقد بدأ التصويت في الساعة 07.00 بالتوقيت المحلي في 47.7 ألف مركز اقتراع وانتهى في غالبيتها في الساعة 20.00، وأغلقت مراكز الاقتراع في عدد من المناطق الجنوبية والوسطى من البلاد، في الساعة 16.00 بالتوقيت المحلي بسبب اقتراب الإعصار القوي "لان".

    يذكر أن اليابانيون أدلوا بأصواتهم ، اليوم الأحد، في انتخابات لإبداء رأيهم في حكم رئيس الوزراء شينزو آبي المستمر منذ نحو خمس سنوات، وتحديد ما إذا كان آبي سيمضي في مراجعة الدستور السلمي للبلاد أم لا.

    وفي حال تحقيق فوز كبير ستزيد فرص آبي في الفوز بفترة ولاية ثالثة كزعيم للحزب الديمقراطي الحر في سبتمبر/أيلول المقبل وأن يصبح رئيس الوزراء الياباني الأكثر بقاء في السلطة، وعندما تولى آبي منصبه في ديسمبر/كانون الأول 2012 تعهد بتعزيز الدفاع وإنعاش الاقتصاد.

    انظر أيضا:

    إعصار مدمر يقترب من اليابان أثناء الانتخابات
    "ثوب الماء"... لقطات "جنونية" لن تجدها إلا في اليابان (صور)
    اليابان تعلن رسميا موقفها من استفتاء كردستان العراق
    زلزال قوي يضرب اليابان
    اليابان تواجه ظاهرة شاذة
    كوريا الشمالية تهدد اليابان بـ"سحب نووية"
    الكلمات الدلالية:
    شينزو آبي, استطلاع رأي, أصوات, أصوات الناخبين, البرلمان الياباني, انتخابات, حزب كوميتو, الحزب الديمقراطي الليبرالي, الحزب الديمقراطي الحر, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook