01:54 20 مايو/ أيار 2019
مباشر
    عناصر من حركة طالبان

    الولايات المتحدة تتوقع من باكستان وقف دعم "طالبان"

    © Sputnik . Ishtiaq Mahsud
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة تتوقع من باكستان وقف دعم "حركة طالبان" وغيرها من الجماعات الإرهابية.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال تيلرسون في لقاء مع الصحفيين في أفغانستان، وزعت وزارة الخارجية الأمريكية نسخة من المحادثة في واشنطن "لقد بعثنا بإشارات محددة جدا إلى باكستان، حول اتخاذها أجراءات لإنهاء الدعم الذي تتلقاه طالبان والجماعات الإرهابية الأخرى في هذا البلد".

    وأشار وزير الخارجية، بأنة يعتزم مناقشة هذه المسألة مع القيادة الباكستانية، خلال زيارته لإسلام أباد، يوم غد الثلاثاء. وأضاف أن الموقف الأمريكي فيما يتعلق بباكستان سيعتمد بشكل خاص على ما إذا كانت حكومته (باكستان) ستتخذ خطوات تعتبرها واشنطن "ضرورية لخلق فرص لاستعادة السلام في أفغانستان ومستقبل مستقر في باكستان نفسها".

    وأضاف تيلرسون "أن باكستان يجب أن تنظر نظرة واقعية إلى الوضع مع الجماعات الإرهابية التي لجأت إلى هناك".

    وكان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قد شدد خلال لقائه الرئيس الأفغاني أشرف غني، في كابول، اليوم الإثنين، بأن الولايات المتحدة ستسخر كل "قوّتها" من أجل تطبيق استراتيجية الرئيس ترامب الجديدة في أفغانستان وجنوب آسيا.

    هذا وتأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى أفغانستان، فيما تتعرض البلاد لتصعيد أمني كبير وهجمات دموية نتج عنها مقتل وإصابة المئات في سلسلة من الاعتداءات ضد أهداف مدنية وأخرى عسكرية في كابول وبكتيا وقندهار.

    الكلمات الدلالية:
    دعم حركة طالبان, حركة طالبان, تيلرسون, أمريكا, باكستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik