08:41 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    "الصفقة النووية"... إيران والولايات المتحدة (71)
    0 20
    تابعنا عبر

    قال سفير إيران لدى الأمم المتحدة إسحاق آل حبيب، إن القدرات الصاروخية الإيرانية غير قابلة للتفاوض، مشدداً على أن البرنامج الدفاعي الإيراني فقط من أجل حماية الأمن الداخلي.

    طهران — سبوتنيك.

    وقال آل حبيب، خلال اجتماع لجنة نزع السلاح في الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، 23 أكتوبر/تشرين الأول، إن "القدرات الصاروخية الإيرانية غير قابلة للتفاوض"، بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي الإيراني.

    وأضاف آل حبيب، أن "البرنامج الدفاعي الإيراني فقط من أجل حماية الأمن الداخلي"، متابعًا "إيران لم تعتد على أي بلد منذ 300 عام".

    وكان مستشار المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي أكبر ولايتي، أكد، السبت الماضي، أن بحث موضوع الدفاع الصاروخي الإيراني مرتبط بقرار من إيران وحدها.

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن الأسبوع الماضي، أن البيت الأبيض سيعمل مع الكونغرس على إزالة ماوصفها "العيوب الخطيرة" للاتفاق الدولي مع إيران حول خطة العمل الشاملة المشتركة الموقع يوم 14 يوليو/تموز عام 2015.

    الموضوع:
    "الصفقة النووية"... إيران والولايات المتحدة (71)

    انظر أيضا:

    إيران: قضية الدفاع الصاروخي الإيراني تخصنا وحدنا ولا نسمح لأحد بمناقشتنا فيها
    إيران لا ترى تعديل الاتفاقية النووية ممكنا
    الخارجية الروسية: موسكو وطهران تناقشان تصريحات ترامب حول إيران
    خامنئي: واشنطن غاضبة لأن إيران عرقلت مخططاتها في لبنان وسوريا والعراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, قنبلة, الدرع الصاروخية, الدفاع الصاروخي, البرنامج الصاروخي, البرنامج الدفاعي الإيراني, لجنة نزع السلاح, البيت الأبيض, الأمم المتحدة, الحكومة الإيرانية, دونالد ترامب, علي أكبر ولايتي, إسحاق آل حبيب, طهران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik