Widgets Magazine
00:47 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    ليبرمان

    ليبرمان يتهم إيران بتطويق إسرائيل من خلال تموضعها في سوريا

    © REUTERS / RONEN ZVULUN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، يوم الأربعاء، بأن التحدي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل اليوم هو الطوق الخانق الإيراني الذي يتمثل في تموضعها في سوريا بمساعدة حزب الله.

    القدس — سبوتنيك. وقال ليبرمان في كلمة ألقاها  بمراسم تخريج ضباط جدد في الجيش الإسرائيلي: إن "ما يجري في سوريا هو جزء من نفس الجهد الخبيث الذي يستهدفنا ضمن الحلقة الخانقة، التي تعمل إيران على إقامتها حول إسرائيل، إضافة لتزويد كل من يسعى للمس بنا بأسلحة دقيقة".

    وحول الزيارة الأخيرة لوفد قيادي من حركة حماس إلى العاصمة الإيرانية طهران، قال ليبرمان إن "الإيرانيون أنشأوا حزب الله على مدار سنوات طويلة، بعد ذلك أنشأوا الجهاد الإسلامي في غزة، وها هم يسيطرون على حماس، ورأينا قبل أيام وفداً من قيادة حماس برئاسة صالح العاروري يزور إيران".

    وأضاف ليبرمان، "خلال الزيارة وبعدها تحدث العاروري عن الكفاح المسلّح وإبادة وتدمير دولة إسرائيل، مشيرا إلى أن "إيران تحاول إقامة ميناء بحري ومطار عسكري وقواعد لميلشييات جائت من أفغانستان، باكستان والعراق، على الأراضي السورية".

    وتابع ليبرمان، "نحن لا نبحث عن مغامرات ووظيفتنا هي قبل كل شيء ضمان أمن مواطني دولة إسرائيل ومنع الحروب بقدر المستطاع، أولا بفضل تعزيز الردع وثانيا بجهود على الساحة الدولية، تحدثت عن مرحلة تراكم قوة جيشنا كأقوى جيش في المنطقة، وأعتقد أن ذلك واضح للجميع".

    انظر أيضا:

    ليبرمان: جاهزية الجيش الإسرائيلي بلغت مستوى غير مسبوق
    ليبرمان: لن نسمح لإيران أن تثبت أقدامها في سوريا
    ليبرمان: "حماس" تستغل الهدوء للتحضير لمواجهة قادمة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, توتر, الأزمة السورية, تصريحات, الجيش الإسرائيلي, حزب الله, حماس, الدفاع الإسرائيلية, أفيغدور ليبرمان, سوريا, إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik