04:34 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، أنه تمكن من القضاء على "مجموعة إرهابية" مكونة من أربعة أشخاص في مدينة تشالدران القريبة من الحدود التركية شمال غربي البلاد.

    وأفادت وكالة "مهر" للأنباء، عن وقوع اشتباكات مسلحة بين عناصر الحرس الثوري وجماعة إرهابية أسفرت عن القضاء على كامل الخلية ومقتل أربعة إرهابيين ومصادرة أسلحتهم ومعداتهم، وذلك في محافظة أذربيجان الغربية شمال غربي البلاد.

    وأضاف البيان أن مقر العمليات التابع للقوة البرية للحرس الثوري أوضح اليوم في بيان، أنه بعد تقصي معلومات تفيد بوجود خلية إرهابية مرتبطة بالاستكبار العالمي في منطقة "جالدران"، وبعد استشهاد اثنين من السكان المحليين في محافظة أذربيجان الغربية قامت مجموعة من قوات المقر بالاشتباك معهم وملاحقتهم".

    وقال إن الاشتباكات انتهت بالقضاء على الخلية الإرهابية ومصادرة أسلحتهم ومعداتهم.

    وأفاد البيان بأن القوة البرية للحرس الثوري وباقي الأجهزة العسكرية والأمنية لن يسمحوا لعملاء القوى الاستكبارية والأنظمة الرجعية في المنطقة بتنفيد مخططاتهم التآمرية ضد الثورة وستتصدى بكل حزم لأي محاولة من شأنها تهديد أمن واستقرار الجمهورية الإسلامية.

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري الإيراني: تطوير البرنامج الصاروخي يسير بسرعة أكبر رغم الضغوط
    وزير الخزانة الأمريكي: نخطط لفرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني
    أول تعليق من الجيش الأمريكي على أنباء مشاركة "الحرس الثوري" باشتباكات "كركوك"
    الحرس الثوري الإيراني: حان الوقت لتلقين الأمريكيين "دروسا جديدة"
    طهران: إذا صنفت أمريكا الحرس الثوري منظمة إرهابية فهي في صف الإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    الحدود التركية الإيرانية, إيران تحارب, قتلى, القبض على مجموعة إرهابية, اشتباكات, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار تركيا, الحكومة الإيرانية, الحرس الثوري الإيراني, الجيش الإيراني, جالدران, أذربيجان, إيران, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook