00:12 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال وزير الأمن البريطاني، بن والاس، إن الحكومة البريطانية تعتبر القراصنة الكوريين الشماليين مسؤولين عن الهجوم على النظام الوطني للرعاية الصحية " NHS"، مضيفا أنه يجب على الغرب تطوير نظام ردع مشابها لنظام مكافحة الأسلحة النووية.

    وقال "نحن واثقون جدا، ولا يمكنني الدخول الآن في تفاصيل المعلومات الإستخباراتية، ولكن نعتقد كما العديد من الدول الأخرى أن كوريا الشمالية هي وراء انتشار فيروس الفدية".

    وأشارت صحيفة "الإندبندنت"، بأن الوزير لم يقم بعرض هجمات إلكترونية انتقامية، مضيفا أنه سيكون من الصعب اعتقال شخص من "الدولة المعادية".

    وفي مايو / أيار، عانت المستشفيات البريطانية من هجوم واسع النطاق لفيروس "الفدية" (WannaCry)، حيث توقفت المرافق الطبية مؤقتا عن استقبال المرضى إلا في الحالات الحرجة والمستعجلة.

     وقد واجهت شركات ومؤسسات في مختلف دول العالم، يوم 12 أيار/ مايو الجاري، هجوما إلكترونيا واسعا بفيروس أطلق عليه اسم "وانا كراي" (الفدية) ومن بين المؤسسات والشركات التي تعرضت أنظمتها الإلكترونية للهجوم منظومة الرعاية الصحية الوطنية في بريطانيا والسكك الحديدية في ألمانيا وشركة "تيليفونيكا" الإسبانية للاتصالات و"إيرباص" وغيرها. وفي روسيا تم استهداف أنظمة وزارة الداخلية والطوارئ والصحة ومصرف "سبيربنك" وشركة "ميغافون" للاتصالات. وتضرر أكثر من 200 مليون مستخدم في 150 دولة.

    الكلمات الدلالية:
    فيروس الفدية, كوريا الشمالية, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook