13:55 18 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    زوجة زعيم كوريا الشمالية كيم جون أون وزوجته

    أمريكا وكوريا الجنوبية يوسعان التعاون لردع التهديد النووي لكوريا الشمالية

    © AP Photo / Korean Central News Agency
    العالم
    انسخ الرابط
    101

    أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قررا توسيع التعاون بينهما، لردع التهديدات النووية لكوريا الشمالية، كما اتفقا على الاستمرار في دعم الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة بشكل سلمي.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال بيان صادر عن البنتاغون، مساء اليوم السبت، إن "وزيري دفاع الدولتين اتفقا على توسيع التعاون بينهما، بما في ذلك البحث المشترك لتطوير القرارات الرادعة لكوريا الشمالية".

    وأضاف البيان "كما اتفق الوزيران على الاستمرار في دعم الجهود الدبلوماسية لحكومتي البلدين، والتي تهدف إلى حل الأزمة بشكل سلمي، ونزع السلاح النووي لكوريا الشمالية".

    يذكر أن كوريا الشمالية قامت خلال الأشهر الأخيرة بعدد من إطلاقات الصواريخ والتجربة النووية السادسة – هذه المرة بالتحديد للقنبلة الهيدروجينية.

    وبدوره قام مجلس الأمن الدولي مرتين — في آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر – بتشديد العقوبات التي كان قد فرضها سابقاً على بيونغ يانغ رداً على تجاربها النووية وإطلاق صواريخ بالستية.

    انظر أيضا:

    ماتيس: هذا هو هدف الجيش الأمريكي بشأن زعيم كوريا الشمالية
    الرئيس الصيني يتلقى رسالة "نادرة" من زعيم كوريا الشمالية
    تقرير: بهذا السلاح تبيد كوريا الشمالية سكان الولايات المتحدة
    كوريا الشمالية تقلق أمريكا مجددا بـ"سلاح خطير"
    ترامب: العلاقات الأمريكية الروسية تؤثر على وضع كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة, بيان, مشترك, بحث, البنتاغون, إطلاق, تجارب نووية, دبلوماسية, جهود, أخبار العالم, أخبار كوريا, تعاون, باليستي, صاورخ, نووي, تهديد, أمريكا, كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik