02:28 24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني، عن أمله في أن تعلن الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن النتيجة النهائية للطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني في أقرب فرصة.

    وقال روحاني، عقب لقائه برئيس الوكالة الدولية للطاقة يوكيا أمانو، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، إن "إرادتنا تقوم على تعاون طويل الأمد مع الوكالة في إطار المواثيق الدولية"، مضيفاً "نأمل في أنه نظرا لتعاون إيران الكامل خلال السنوات الأخيرة أن تعلن الوكالة في أقرب وقت ممكن النتيجة النهائية للطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني"، وذلك وفقا لوكالة أنباء مهر الإيرانية.

    وشدد الرئيس الإيراني على ضرورة الحفاظ على استقلال ونزاهة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وقال إن الوكالة هي السلطة الوحيدة المؤيدة لامتثال إيران وقال إن الاتفاق النووي يحمل معايير محددة وأن معايير إيران لا تختلف شيئا عما عليه في الوكالة.

    من جانبه، قال أمانو إن "التزام جميع الأطراف بالاتفاق النووي هو أمر هام لمستقبل الاتفاق"، مضيفاً أنه "يٌثمن التزام إيران بالاتفاق". وأضاف "نتعامل بحيادية وسنصدر تقاريرنا وفق المعطيات الواقعية.

    انظر أيضا:

    لافروف يبحث مع تيلرسون هاتفيا الوضع حول البرنامج النووي الإيراني
    روسيا تنتظر موقفا أمريكيا محددا بشأن البرنامج النووي الإيراني
    اتفاق على مواجهة البرنامج النووي الكوري الشمالي
    لافروف وكيري يبحثان سير المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار إيران, وكالة الطاقة الذرية, يوكيا أمانو, حسن روحاني, المفاعل النووي الإيراني, الاتفاق النووي الإيراني, الإتفاق النووي, المواثيق الدولية, الوكالة الدولية للطاقة الذرية, الحكومة الإيرانية, يوكيا أمانو, حسن روحاني, طهران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik