11:27 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعرب مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، عن أن روسيا تأمل في أن تسفر الجولة الحالية من مفاوضات أستانا-7 عن نتائج إيجابية فيما يتعلق بمسألة الإفراج عن الأسرى.

     أستانا — سبوتنيك. وقال لافرينتييف خلال مقابلة أجراها مع قناتي "آر تي" و"روسيا-24"": "نأمل أن يتم تسوية هذه المسائل خلال الجولة السابعة، على الأقل في قسم معين منها، لأجل دفع وتعزيز الثقة بين الأطراف المتنازعة".

    وأضاف لافرينتيف: "نحن نعمل على ذلك بشكل نشط جدا".

    وتبدأ اليوم الاثنين، الجولة السابعة من المحادثات حول سوريا في استأنا، حيث من المقرر أن يشهد اليوم لقاءت ثنائية وجماعية لمناقشة أجندة الاجتماع، فيما ستعقد الجلسة العامة بعد ظهر يوم غد الثلاثاء 31 تشرين الأول/أكتوبر.

    وأفادت وزارة الخارجية الكازاخستانية، في وقت سابق، أن الأطراف قد أكدت مشاركتها. وسيرأس الوفد الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، فيما يترأس الجانب التركي، نائب وزير الخارجية سدات أونال، وإيران نائب وزير الخارجية حسين الأنصاري الجابري.

    ووفقا لبيان الخارجية الكازخستانية، سيشارك أيضا في هذه المحادثات، وفد من الحكومة السورية والمعارضة السورية، فضلا عن ممثلين عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة والأردن بصفة مراقبين.

    وكانت الجولة السادسة من محادثات أستانا حول سوريا، قد أثمرت اتفاقاً بين روسيا وتركيا وإيران، على إنشاء منطقة رابعة لخفض التصعيد في محافظة إدلب، كجزءٍ من خطة تقودها موسكو لحلحلة النزاع الدائر منذ ست سنوات، تضاف إلى ثلاث مناطق في  شمال مدينة حمص، في ضواحي دمشق وفي منطقة الغوطة الشرقية، وعلى الحدود السورية مع الأردن — في محافظة درعا.

    انظر أيضا:

    وصول جميع الوفود المشاركة في اجتماعات أستانا 7 حول تسوية الأزمة السورية
    معاون وزير الخارجية الإيرانية يشارك في اجتماعات أستانا 7
    الجبهة الجنوبية للمعارضة السورية: لا جدل حول المشاركة في "أستانا 7" إذا تمت دعوتنا
    الكلمات الدلالية:
    مفاوضات أستانا, أسرى, معتقلين, لافرينتيف, أستانا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook