18:13 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    بنيامين نتانياهو

    الحكومتان الإسرائيلية والأسترالية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الأمني

    © Sputnik . Ammar Awad
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وقعت الحكومتان الإسرائيلية والأسترالية مذكرة تفاهم للتعاون الأمني، خلال لقاء عقده، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ونظيره الأسترالي مالوكولم تورنبول في القدس. حسبما أفادت وكالة "سبوتنيك"

    وجاء في بيان صادر عن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بأن المذكرة تتناول مسألة التعاون الأمني بين البلدين خصوصا تشجيع التعاون بين الصناعات الحربية في كلا البلدين، بما في ذلك في مجال الابتكار.

    ووقع على المذكرة نيابة عن الطرف الإسرائيلي مدير عام وزارة الدفاع اللواء احتياط أودي آدم ونيابة عن أستراليا سفيرها لدى إسرائيل كريس كنان". وأضاف البيان "تتناول مذكرة التفاهمات التعاون الأمني بين البلدين خصوصا تشجيع التعاون بين الصناعات الحربية في كلا البلدين بما في ذلك في مجال الابتكار".

    وقال رئيس الوزراء بنيامن نتنياهو: "وقعنا للتو على اتفاقية أمنية تعكس القيم المشتركة لنا وهي الحرية والديمقراطية وحكم القانون والتعددية. هذه القيم تتعرض الآن لهجوم من قبل بعض القوى. نتعاون بكل الطرق الممكنة من أجل ضمان أمن مواطنينا ومن أجل حماية حضارتنا".

    وأضاف نتنياهو: "بحثنا احتمالات التعاون بيننا في مجال التكنولوجيا الذي يغير عالمنا ويخلق فرصا عملاقة. أستراليا هي إحدى الدول الأكثر تطورا في العالم وكذلك هي إسرائيل. نستطيع أن نحقق أكثر معا". يذكر أن رئيس الوزراء الأسترالي وصل أمس إلى إسرائيل لعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين الإسرائيليين والمشاركة في مراسم احتفالية بمناسبة مرور 100 عام على احتلال الجيش البريطاني بقيادة إدموند اللنبي مدينة بئر السبع التي مهدت لسقوط القدس وعموم فلسطين في قبضة البريطانيين وقت ذاك.    

    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, مذكرة, مذكرة تعاون, تعاون أمني, نتانياهو, استراليا, اسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik