15:10 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    محادثات أستانا سبتمبر 2017

    المشاركون في "أستانا 7" يفشلون بالتوصل لاتفاق حول المعتقلين

    © Sputnik . bolat shaikhinov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 00

    أكد مصدر مطلع على مباحثات "أستانا 7" حول التسوية في سوريا، اليوم الثلاثاء، أن المشاركين في مؤتمر "أستانا-7 " لم يتمكنوا من الاتفاق بشأن وثيقة حول تبادل المعتقلين.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر لـ "سبوتنيك": "المشاركون في "أستانا7 " فشلوا بالتوصل إلى وثيقة حول ملف المعتقلين، لكن سيكون هناك بند في الوثيقة الختامية حول هذا الموضوع".

    وسبق للمتحدث الرسمي باسم وفد المعارضة السورية إلى مباحثات "أستانا 7"، يحيى العريضي، أن صرح في حديث للصحفيين، بأنه لم يتم حتى الآن تحقيق أي إنجاز على صعيد أوضاع المعتقلين، متهما الجانب الإيراني بعرقلة ذلك، مشيرا أيضا إلى عدم التزام قوات الحكومة السورية وحلفائها بالهدنة

    هذا وتنتهي اليوم الثلاثاء، الجولة السابعة من محادثات أستانا الدولية لتسوية الأزمة السورية، والتي انطلقت يوم أمس في العاصمة الكازاخية.

    وتعد أستانا منصة للمحادثات حول تسوية الأزمة السورية. ومنذ شهر كانون الثاني/ يناير، عقدت ست جولات. وكانت النتيجة الرئيسية للمفاوضات الاتفاق على أحكام فريق عمل مشترك لمراقبة وقف القتال في سوريا وتوقيع الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) على مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مناطق خفض التصعيد. والغرض من هذه المذكرة وضع حد للعنف، للحفاظ على وحدة وسلامة أراضي البلاد، فضلا عن تسوية سياسية للنزاع.

    انظر أيضا:

    وصول جميع الوفود المشاركة في اجتماعات أستانا 7 حول تسوية الأزمة السورية
    معاون وزير الخارجية الإيرانية يشارك في اجتماعات أستانا 7
    الجبهة الجنوبية للمعارضة السورية: لا جدل حول المشاركة في "أستانا 7" إذا تمت دعوتنا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, كازاخستان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik