19:23 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    بوروشينكو

    الرئيس الأوكراني يتفق مع العاهل السعودي على تنشيط التعاون بين البلدين

    © Photo / Press Service of the President of the Ukraine/Mikhail Palinchak
    العالم
    انسخ الرابط
    111

    أعلنت الرئاسية الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس بيوتر بوروشينكو، اتفق، خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، مع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على تنشيط التعاون بين البلدين في المجال السياسي والتجاري الاقتصادي العسكري التقني.

    كييف — سبوتنيك. جاء في بيان للمكتب الصحفي للرئيس الأوكراني، أن "الرئيس الأوكراني قدم الشكر للعاهل السعودي على تأييد المبادرات الأوكرانية في إطار المنظمات الدولية الهادفة إلى حماية سيادتها ووحدة أراضيها. وفي ختام اللقاء تم التوصل إلى اتفاق على تنشيط التعاون الثنائي في المجالات، السياسية والتجارية الاقتصادية والعسكرية، وكذلك في مجالي الطاقة والاستثمارات".

    وجاء في البيان، بأن الملك أكد اهتمام الجانب السعودي بمواصلة تطوير التعاون مع أوكرانيا. وأشار إلى أن زيارة بوروشينكو، تفتح فرصا جديدة لتعزيز الاتصالات الشخصية وتعزيز العلاقات بين الدولتين.

    من جانب آخر، أفادت وكالة الأبناء السعودية (واس) بأن الرئيس الأوكراني، قلد العاهل السعودي وسام "ياروسلاف الحكيم" من الدرجة الأولى، وهو وسام الدولة الأعلى في أوكرانيا.

    وعقب ذلك جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في المجال الزراعي، ومشروع برنامج التعاون بين معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، والأكاديمية الدبلوماسية الأوكرانية. وتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الأوكرانية.

    والجدير بالذكر، أن الرئيس الأوكراني، بيوتر بوروشينكو، يقوم ابتداء من يوم أمس الثلاثاء بجولة يزور خلالها السعودية والإمارات العربية المتحدة. ومن المقرر أن تستمر الجولة حتى يوم الخميس.

    انظر أيضا:

    أمر ملكي جديد بإنشاء هيئة تتبع العاهل السعودي شخصيا
    العاهل السعودي يفوض وزيرا لتوقيع مذكرة تفاهم مع روسيا
    نجل العاهل السعودي يكشف أولويات والده
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, بيوتر بوروشينكو, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik