18:44 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    260
    تابعنا عبر

    أكد قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد من الشعب الإيراني أن يعلن خضوعه وتسليمه التام لإرادتها المتجبرة، قائلاً: "أمريكا هي العدو الأول للأمة الإيرانية".

    قال قائد الثورة الإيرانية، خلال استقباله الآلاف من التلاميذ وطلاب الجامعات الإيرانية، اليوم الخميس 2 نوفمبر/تشرين الثاني، "عداء أمريكا ليس مع قائد إيران وحكومتها فحسب بل مع الشعب الايراني، منوهاً إلى أن معرفة عداء أمريكا باعتباره أول شرط لتحقيق التطلعات الثورية، وذلك وفقا لوكالة "مهر" الإيرانية.

    وأضاف: "أنتم الشباب بإمكانكم أن توصلوا البلاد إلى مكانة مناسبة شريطة أن تعرفوا العدو وأن لا تنخدعوا به".

    واعتبر خامنئي، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشعب الإيراني بالإرهاب، بأنه من إمارات السفاهة والحمق، وذكر أنه قبل بضع سنوات، قال أحد المسؤولين الأمريكيين يجب علينا القضاء على جذور الأمة الإيرانية، مبينا أن هذا هو الغباء بعينه، متسائلا: "كيف تريد القضاء على أصول هذه الأمة وأنت تعلم سجلها التاريخي العريق".

    انظر أيضا:

    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي المرشد الإيراني علي خامنئي
    خامنئي: واشنطن غاضبة لأن إيران عرقلت مخططاتها في لبنان وسوريا والعراق
    خامنئي خلال لقائه أردوغان: أمريكا وقوى خارجية يسعون لإيجاد "إسرائيل جديدة"
    خامنئي يكشف سبب غضب ترامب في خطابه ضد إيران
    خامنئي: أي تحرك خاطئ ضمن الاتفاق النووي سيواجه برد فعل من إيران
    الكلمات الدلالية:
    خامنئي, إيران وأمريكا, الاتفاق النووي الإيراني, إيران والسعودية, إيران تحارب, أخبار إيران, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الاتفاق النووي, أمريكا, الحكومة الإيرانية, الحكومة الأمريكية, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook