Widgets Magazine
07:05 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    إنشاءات جديدة في الرياض

    لقاء أعمال سعودي روسي في الرياض لبحث التعاون الاقتصادي

    © REUTERS / Faisal Nasser
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    افتتح في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، لقاء الأعمال السعودي – الروسي، بمشاركة عشرات الشركات من البلدين؛ وذلك لبحث علاقات التعاون الاقتصادي وآليات التطوير، بحسب "الإخبارية".

    القاهرة — سبوتنيك. وينظم اللقاء  مجلس الغرف السعودي، بالتعاون مع صندوق الاستثمار الروسي المباشر، بحضور وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، ووزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، وكذلك محافظ هيئة الاستثمار السعودية إبراهيم العمر؛ ويأتي تزامناً مع أعمال اجتماعات اللجنة الحكومية السعودية — الروسية المشتركة.

    ونقلت "الإخبارية" عن الوزير نوفاك تأكيده أن روسيا الاتحادية "تعمل بشكل وثيق مع وزارة الطاقة السعودية، لتسهيل استثمار كل دولة في قطاع الطاقة بالأخرى".

     وتشارك في اللقاء شركات سعودية وروسية تمثل عدة قطاعات اقتصادية، ذات الأولوية في أجندة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

     ومن المتوقع أن يتم، خلال اللقاء، استعراض عدة عروض عن الفرص الاستثمارية في روسيا، والتعاون بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي ونظيره الروسي، وعرض مقومات بيئة الاستثمار السعودية، الذي تقدمه هيئة الاستثمار السعودية.

     ويأتي اللقاء استكمالاً للمباحثات التجارية بين البلدين، والتي بدأت في موسكو من خلال منتدى الاستثمار السعودي — الروسي الأول، وذلك أثناء زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا الاتحادية، في أوائل تشرن الأول/أكتوبر الماضي، التي شهدت توقيع عدة اتفاقيات للتعاون بين البلدين في مجالات مختلفة، شملت القطاعات الاقتصادية والتجارية والطاقة والثقافة وغيرها.

    انظر أيضا:

    بسبب علاقة الرياض وموسكو...أمريكا تعرقل أكبر مشروع لبن سلمان
    سويسرا توافق على تمثيل مصالح إيران والسعودية عبر سفارتيها في الرياض وطهران
    روبوت بديل عن العمالة البشرية غدا في الرياض (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    منتدى الاستثمار السعودي الروسي, سعودية, روسية, أعمال, طاقة, استثمار, اقتصاد, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik