05:10 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    كشفت وزارة الدفاع السويسرية عن زيارات غير معلنة قام بها مسؤولوها إلى قاعدة جوية بهضبة الجولان، بهدف اختبار طائرة استطلاع دون طيار.

    ذكرت وكالة "رويترز" أن مسؤولين من سويسرا زاروا قاعدة جوية في الجولان في أعوام 2012 و2013 و2015 لمراقبة اختبارات طائرة "هيرميس 900" الإسرائيلية التي تعتزم سويسرا شراءها بسعر 265 مليون دولار، ما يعد صفعة محرجة لسويسرا باعتبارها وسيطا نزيها في الشرق الأوسط.

    قال الدبلوماسي تيم جولديمان، النائب بالبرلمان عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي لصحيفة "تاجيس-انتسيجر" إن "هذه المسألة أضرت بمصداقية سويسرا لدى كل حكومات المنطقة المنخرطة في صراع مع إسرائيل".

    وأشارت الوزارة إلى أن هذا يتعارض مع موقف سويسرا من الصراع في الشرق الأوسط، إذ جرت الزيارات دون علم وزارة الخارجية السويسرية، قائلة: "هذه الواقعة نتجت عن خلل في الاتصالات، الذين أطلعوا على النشاط لم يدركوا أن المسؤولين السويسريين غير مسموح لهم بالتواجد هناك والذين يعرفون هذه القيود لم يبلغوا بالأنشطة المقررة".

    انظر أيضا:

    سويسرا توافق على تمثيل مصالح إيران والسعودية عبر سفارتيها في الرياض وطهران
    أزمة بين سويسرا وإسرائيل بسبب فندق يطلب من نزلائه اليهود الاستحمام
    سويسرا: أول حكم قضائي بسبب "لايك" على "فيسبوك"
    الكلمات الدلالية:
    الحزب الديمقراطي الاشتراكي, زيارات سرية, أخبار هضبة الجولان, قاعدة جوية, طائرات بدون طيار, طائرات, اختبار طائرة استطلاع, وزارة الدفاع السويسرية, تيم جولديمان, سويسرا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook