05:48 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    كوريا الشمالية -الزعيم الكوري كيم جونغ أون

    دبلوماسي منشق يسلم الكونغرس الأمريكي مفتاح إسقاط زعيم كوريا الشمالية

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 29

    سلّم معارض كوري بارز للكونغرس الأمريكي أهم مفاتيح إسقاط كيم جونغ أون، رئيس كوريا الشمالية.

    كشف تاي يونغ، أن نشر معلومات خارجية داخل كوريا الشمالية هو أفضل وسيلة للتعامل مع نظامها الحاكم، لافتًا إلى أن تقويض وضعية كيم، قد يكون مفتاح إضعاف نظام حكمه، بحسب ما نشرته "CNN".

    وأشار أبرز المسؤولين الذين انشقوا عن نظام حكم كوريا الشمالية، في أول زيارة لواشنطن، أمام الكونغرس: "يمكننا أن نعلّم سكان كوريا الشمالية الصمود من خلال نشر معلومات خارجية…إنهم يصلون إلى المعلومات الخارجية بطرق من بينها شرائح الذاكرة الصغيرة التي يسهل تهريبها إلى البلاد".

    وشدد المسؤول على ضرورة تجريب كل الخيارات غير العسكرية قبل اتخاذ أي إجراء عسكري ضد بلاده، ومنها لقاء زعيم كوريا الشمالية مرة على الأقل لفهم طبيعة تفكيره، وإقناعه بأن برنامجه النووي ينذر بدمار شامل، مطالبا أمريكا بزيادة إنفاقها على الأنشطة المعلوماتية، خصوصا أنها أنفقت مليارات الدولارات على مواجهة التهديدات العسكرية.

    وقال تاي أمام أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب: "من الضروري إعادة النظر فيما إذا كنا قد جربنا جميع الخيارات غير العسكرية قبل أن نقرر اللجوء للعمل العسكري، فالولايات المتحدة وحلفاؤها لم يستخدموا القوة الناعمة بعد"، وفقًا لـ"واشنطن تايمز".

    ولم يستبعد يونغ احتمال التفكير في انتفاضة مدنية داخل كوريا الشمالية، خصوصًا أن الكثير من الناس أصبحوا تدريجيا على علم بواقع ظروفهم المعيشية.

    انظر أيضا:

    ذعر في الكونغرس وتهديد إسرائيلي...سيناريوهات انتقام إيران
    مسؤول: كوريا الشمالية تطور صاروخا يمكنه الوصول إلى أمريكا
    باقي من الزمن 18 شهرا فقط لإيقاف كوريا الشمالية
    "كارثة" قرب موقع نووي تقتل 200 شخص في كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    تهديدات عسكرية, إسقاط النظام, تجارب نووية, زعيم كوريا الشمالية, شرائح الذاكرة, إسقاط نظام كوريا, الكونغرس الأمريكي, تاي يونغ, كيم جونغ أون, الولايات المتحدة, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik