05:11 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    وزير الخارجية الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

    ماي ونتنياهو يشددان على ضرورة التصدي لـ"زعزعة الاستقرار" من قبل إيران

    © Sputnik . Sergey Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    أعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ونظيرها الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن قناعتهما بضرورة الحفاظ على الاتفاق حول برنامج طهران النووي، ولكن على المجتمع الدولي أن يتصدى لنشاط إيران الذي "يزعزع الاستقرار" بالمنطقة، حسب بيان لمكتب رئيسة الوزراء.

    لندن — سبوتنيك. جاء في البيان أن ماي ونتنياهو "بحثا قضية إيران، وأكدت رئيسة الوزراء أن بريطانيا لا تزال تؤيد الاتفاق، وأن الشركاء الفرنسيين والألمان أيضا على قناعة بأنه ضروري لضمان الاستقرار بالمنطقة".

    وأضاف البيان أنهما "اتفقا على أنه يجب تنفيذ الاتفاق بشكل مطلوب، وعلى أن المجتمع الدولي يجب أن يواجه بشكل جماعي نشاط إيران الذي يزعزع الاستقرار بالمنطقة، بما في ذلك دعمها لـ"حزب الله" في سوريا ولبنان".

    وأشير في البيان أيضا إلى "أنهما بحثا كذلك الوضع في سوريا والعراق، وأكد رئيس الوزراء [الإسرائيلي] على ضرورة القضاء على تنظيم "داعش" في كل منهما، وعلى أهمية التسوية السياسية لضمان الأمن والاستقرار الإقليمي".

    وأكدت ماي لنتنياهو سعي بريطانيا إلى تعزيز التعاون مع إسرائيل في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والاستثمارات والعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى مجالات الأمن والدفاع، وخاصة محاربة الإرهاب والأمن الالكتروني.

    يذكر، أن نتنياهو وزوجته سارة توجها يوم أمس الأربعاء، إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في مراسم إحياء الذكرى المئوية لإعلان بلفور، وذلك بدعوة من اللورد روثتشيلد وبحضور رئيسة الوزراء تيريزا ماي ومسؤولين بريطانيين كبار آخرين بمن فيهم أقارب اللورد بلفور.

    ومن المقرر أن تستمر زيارة نتنياهو لبريطانيا حتى يوم الأحد المقبل. وسيختتمها رئيس الوزراء الإسرائيلي بلقاء مع الحاخام الرئيسي البريطاني إفرايم ميرفيس، وعدد من رؤساء الجالية اليهودية قبل عودته إلى إسرائيل.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يدعو الفلسطينيين أن يقبلوا بوجود بيت قومي يهودي ودولة يهودية
    نتنياهو: سأطرح في لندن مقترحات عملية للتعامل مع الاتفاق النووي الإيراني
    نتنياهو يعلق على اكتشاف نفق يربط بين غزة وإسرائيل
    نتنياهو: إيران لديها طموحات بالاستيلاء على المنطقة والعالم عبر برنامجها النووي
    نتنياهو يجري فحوصات طبية وريغيف رئيسة للوزراء
    نتنياهو: نضرب من يحاول الاعتداء علينا
    الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع نتنياهو الأزمة السورية والبرنامج النووي الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik