19:14 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    صرح النائب لأول لرئيس لجنة شؤون الدفاع بمجلس الاتحاد الروسي، فرانتس كلينتسيفيتش، أن الولايات المتحدة كثفت دعم المسلحين في سوريا بعد تصريحات عن احتمال خفض القوات المسلحة الروسية هناك مع نهاية العام الحالي.

    موسكو — سبوتنيك. وقال: "هذه الإجراءات التي تقوم بها الولايات المتحدة بسبب نجاح روسيا في سوريا، والتحرير البلاد شبه الكامل من المسلحين، فضلا عن المعلومات التي تفيد بأن مجموعة قواتنا المسلحة في سوريا قد تقلص بحلول نهاية هذا العام".

    ووفقا له، فإن محاولات الولايات المتحدة "لتفكيك سوريا" مستمرة.

    وقال السيناتور الروسي: "لذلك لا يجب أن نتعجل بخفض مجموعتنا هناك، ولا يمكننا مغادرة سوريا".

    هذا في وقت سابق ذكر المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أن الولايات المتحدة ، ووفقا لشهود عيان، أقامت معسكرا قرب مخيم الركبان السوري، حيث يتجمع المسلحون ويشكلون منهم "معارضة معتدلة". وأصبح أساسها تجمعات "جيش أسود الشرقية" و "قوات الشهيد أحمد عبده" و "لواء شهداء القريتين".

    هذا وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق، أن مخيماً كبيراً للاجئين "الركبان" يقع في منطقة آمنة بالقرب من القاعدة الأميركية في التنف، أي أنه تقريبا في الصحراء. ووفقا للتقييمات، يتواجد هناك الآن أكثر من 60 ألف أمرأه وطفل من الرقة ودير الزور، ولا يسمح الأميركيون بوصول قوافل المساعدات الإنسانية إليهم من الحكومة السورية، ولا من الأردن أو من الولايات المتحدة الأميركية، ومن المنظمات الدولية.

    ويقع مخيم الركبان على الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا في أكثر المناطق الصحراوية قسوةً بالنسبة للاجئين السوريين.

    انظر أيضا:

    واشنطن تتهم روسيا بعرقلة عمل بعثة الأمم المتحدة بشأن الكيماوي في سوريا
    روسيا ترصد 3 خروقات لنظام وقف العمليات في سوريا خلال الـ 24 الساعة الأخيرة وتركيا خرقين
    روسيا ترصد 11 خرقا لنظام وقف العمليات القتالية في سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وتركيا 6
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, رئيس لجنة شؤون الدفاع بمجلس الاتحاد الروسي، فرانتس كلينتسيفيتش, مسلحين, القوات الروسية في سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook