22:06 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، اليوم الجمعة، أنه يتوجب على القوات الصاروخية الأوكرانية، أن تكون على أهبة الاستعداد للعودة إلى خط التماس في دونباس، في أي لحظة إذا لزم الأمر.

    كييف — سبوتنيك. وقال بوروشينكو خلال زيارته لثكنة عسكرية في مقاطعة كييف: "علينا اليوم أن نصقل المهارات والاستجابة السريعة والحركة، ونشر الأنظمة المدفعية والصواريخ. لقد سحبوكم عن خط التماس لكن عليكم أن تكونوا مستعدين للعودة إلى هناك في أي لحظة وخوض القتال، إذا تطلبت الضرورة الدفاعية ذلك".

    وكانت مجموعة الاتصال بشأن تسوية الصراع في شرق أوكرانيا قد وقعت "اتفاق إطار" في مدينة مينسك، في 21 أيلول/ سبتمبر، حول الفصل بين قوات الطرفين في إقليم دونباس.

    يشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أعلن في التاسع عشر من تشرين الأول/أكتوبر، أن بلاده كانت وستبقى كفيلاً لاتفاقيات مينسك حول التسوية في أوكرانيا.

     

    ويذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت، في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

    انظر أيضا:

    القوات الأوكرانية تعلن إصابة 4 جنود في دونباس خلال الليلة الماضية
    الخارجية الروسية تنفي تلقيها مقترحات حول مبادرة قوات حفظ السلام في دونباس
    لوغانسك: القوات الأوكرانية تنتهك "الهدنة المدرسية" في دونباس
    الناتو يرحب باتفاق وقف إطلاق النار في دونباس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحر في أوكرانيا, دونباس, اتفاقية مينسك, الحكومة الأوكرانية, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook