04:32 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    أحد أفراد الشرطة الأمريكية ينقذ أحد المتظاهرين، وذلك خلال مواجهات دارت بين المتظاهرين ضد لجنة الشؤون العامة الإسرائيلية الأمريكيةوالمؤيدين لها في مدينة واشنطن، الولايات المتحدة 26 مارس/ آذار 2017

    واشنطن تعفي المهاجرين من الحماية القانونية

    © AFP 2018 / Andrew Biraj
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن وزارة الخارجية الأمريكية أبلغت مسؤولي الأمن الداخلي بأن آلافا من القادمين من أمريكا الوسطى وهايتي ممن يقيمون في الولايات المتحدة بموجب وضع خاص لم يعودوا بحاجة إلى حماية من الترحيل.

    ويحمي برنامج وضع الحماية المؤقتة الذي انطلق عام 1990 لحماية الرعايا الأجانب من الترحيل إلى بلدانهم التي تعتبر غير مستقرة بسبب الكوارث الطبيعية أو الصراعات المسلحة. ويوفر البرنامج الحماية لما يربو على 300 ألف يعيشون في الولايات المتحدة.

    ونقلت "واشنطن بوست" عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون قال في رسالة إلى القائمة بأعمال وزير الأمن الداخلي إيلين ديوك، يوم الثلاثاء، إن ظروف أمريكا الوسطى وهايتي التي استخدمت لتبرير الحماية لم تعد قائمة.

    وذكرت الصحيفة أن وزارة الأمن الداخلي ستعلن في موعد أقصاه يوم الاثنين عن خطط بشأن 57 ألفا من هندوراس و2500 من نيكاراجوا تنتهي حمايتهم بموجب البرنامج في أوائل يناير كانون الثاني. وقال ممثل عن وزارة الخارجية إن الوزارة لم تعلن قرارات بعد بشأن البرنامج لمواطني هايتي والسلفادور وهندوراس ونيكاراجوا وإنها لن تعلق على المناقشات مع وزارة الأمن الداخلي.

    وكانت مصادر مقربة من الرئيس دونالد ترامب قالت الشهر الماضي إن البيت الأبيض ينظر في مناشدات من نشطاء مناهضين للهجرة يطالبون بتقليص البرنامج.

    رويترز

    انظر أيضا:

    خيانة الأمانة...ترامب يطالب القضاء بإنصاف المرشح الرئاسي الخاسر
    ترامب: غير متأكد من إبقاء تيلرسون في منصبه
    بعدما أغلق حساب ترامب...موظف "تويتر" مرشح لجائزة نوبل
    ترامب يعلق على واقعة إغلاق حسابه في "تويتر"
    ترامب: "داعش" سيدفع ثمنا باهظا بسبب هجوم نيويورك
    إيفانكا ترامب تؤكد أهمية تعزيز مشاركة المرأة في العلوم والتكنولوجيا
    ترامب: نحن بحاجة للتحدث مع بوتين
    الكلمات الدلالية:
    واشنطن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik