17:21 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    فلاديمير لينين

    عرض أهم وثيقة في التاريخ الحديث

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    تعرض بعد أيام قليلة الوثيقة التاريخية الأكثر أهمية خلال القرن الماضي، وذلك في أحد المعارض في المملكة المتحدة، بحسب ما كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في تقرير حصري لها نشرته اليوم السبت 4 نوفمبر/تشرين الثاني.

    بعد مائة عام على الثورة الروسية، التي بدأت أحداثا غيرت التاريخ الروسي والعالمي إلى الأبد، تعرض الوثيقة التي بشرت بفجر الشيوعية في دار عرض "Tate Modern" في بريطانيا الأسبوع المقبل.

    وكانت الوثيقة التي كتبها لينين بيده، والتي أعلنت الإطاحة بالحكومة الروسية، واحدة من مئات الأوراق التي طبعها البلاشفة وتم تعليقها على لوحات الإعلانات أو لصقها على الجدران في بتروغراد (سانت بطرسبرغ) في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 1917.

    دار عرض "Tate Modern" كانت قد حصلت على الوثيقة في العام الماضي، وسوف يتم عرضها كجزء من معرض "النجمة الحمراء" الذي يفتح للجمهور الأربعاء القادم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني.

    ويحمل المعرض عنوان "ثورة في الثقافة البصرية، 1905-1955" ، وسيكون المعرض الرئيسي في المملكة المتحدة ليتزامن مع الذكرى المئوية لثورة الروسية التي تحل في الأسبوع المقبل.

    الوثيقة التاريخية تحمل عنوان "إلى مواطني روسيا: الحكومة المؤقتة قد أطيح بها". وكانت تبلغ الجماهير أن سلطة الدولة قد انقضت على يد العمال والجنود "اللجنة العسكرية الثورية". واختتمت الوثيقة بالقول " عاشت ثورة العمال والجنود والفلاحين".

    ونقلت صحيفة "الإندبندنت" عن البروفيسور كريستوفر ريد من جامعة "وارويك" البريطانية والمتخصص في شؤون الثورة الروسية، قوله إن الوثيقة تعتبر "أحد أهم الوثائق في تاريخ العالم الحديث"، مشيرا إلى أن الملصقات التي أعلنت قيام ثورة أكتوبر تشرين الأول هي أهم وثائق تاريخية خلال الـ 100 عام الماضية.

    وأضاف "فهي ترمز لإنشاء السلطة السوفيتية التي استمرت حتى عام 1991. كما أنها تمثل أيضا نشأة سلسلة من الأحداث التي غيرت تاريخ العالم، وشكلت الكثير من العالم الذي ما زلنا نعيش فيه اليوم".

    "الإندبندنت" قالت إن الوثيقة مهمة تاريخيا، ليس فقط لأنها بشرت بـ 74 عاما من الشيوعية السوفيتية، ولكن أيضا لأن الحكومة الجديدة التي أعلنتها عملت على تحويل روسيا إلى بلد صناعي كبير. فمن دون هذه الصناعة، كانت روسيا بالتأكيد لن تتمكن من هزيمة ألمانيا النازية في منتصف القرن العشرين.

    انظر أيضا:

    أوكرانيا تهدم جميع تماثيل لينين
    شاهد... هل تتحقق نبؤة "سيمبسون" ويعود لينين والاتحاد السوفيتي للحياة
    بوتين يتحدث عن "القنبلة الذرية" التي وضعها لينين
    ليوناردو دي كابريو إلى روسيا والسبب لينين
    بطرسبورغ: رغبة بإعادة اسم لينين للعاصمة الروسية الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد السوفيتي, وثيقة الثورة البلشفية, النجمة الحمراء, الثورة الروسية, الشيوعية, الثورة البلشفية, وثيقة, فلاديمير لينين, لينين, سان بطرسبيرغ, بتروغراد, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik