06:25 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    حسن نصر الله وسعد الحريري

    وكالة "فارس": جزء من خبايا وأسباب استقالة الحريري

    © AP Photo / Hassan Ibrahim
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف استقالة الحريري (68)
    0 61

    كشف مصدر مطلع عن فحوى المحادثات التي جرت بين مستشار قائد الثورة الإيرانية في الشؤون الدولية علي أكبر ولايتي ورئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري عشية استقالته. بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "فارس".

    وقال المصدر المطلع في تصريح له، إن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل كان في زيارة إلى السعودية وعاد إلى بيروت لسماع موقف طهران، ومن ثم رجع إلى الرياض ثانية ومن هناك أعلن استقالته عبر وسائل الإعلام العربية بعد رفض إيران لطلب سعودي جاء على لسان الحريري.

    وحول المحادثات التي جرت بين الجانبين قال المصدر، إن الحريري طرح في اللقاء طلب السعوديين من ولايتي بأن تمتنع إيران عن دعم الشعب اليمني المظلوم وأن تحسن علاقاتها مع الدول الأعضاء في مجلس التعاون للخليج الفارسي. بحسب وكالة "فارس".

    وأضاف، إن مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية دعا في الرد على الحريري بأن على السعوديين وقف قصف الشعب اليمني البريء وإنهاء الحصار الاقتصادي والدوائي لليمن لتمهيد سبيل الحوار مع الشعب اليمني.

    وتابع قائلا، إن طلب الحريري والسعوديين هو أن تتخلى إيران عن الحق في قضية اليمن ولكن بما أن السعوديين يئسوا من ذلك فقد استدعوا سعد الحريري إلى الرياض ليعلن استقالته من خارج أرض لبنان.

    وقال المصدر، إن الحريري وبالنيابة عن السعوديين كان يأمل بعد زيارة مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية إلى لبنان بأن يتمكن من جعل إيران تتخلى عن معارضتها لممارسات السعودية اللاإنسانية في اليمن ومنها قصف النساء والأطفال الأبرياء والحصار الغذائي والدوائي لهذا البلد إلا أنه لقي الرد السلبي من بلدنا. بحسب وكالة أنباء "فارس".

    الموضوع:
    ملف استقالة الحريري (68)

    انظر أيضا:

    نصر الله: ما تتجه إليه السعودية لا نعرفه ولكن الأسماء التي اعتقلت ليست صغيرة
    استقالة الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية
    هل لعبت السعودية دورا في استقالة الحريري
    نتنياهو: استقالة الحريري "صيحة تنبيه" إزاء إيران
    الرئيس اللبناني لم يقبل استقالة الحريري بعد
    الكلمات الدلالية:
    اخبار لبنان, أخبار إيران, استقالة سعد الحريري, الخارجية الإيرانية, علي أكبر ولايتي, سعد الحريري, الجمهورية الإسلامية الإيرانية, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik