14:08 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم الاثنين 6 نوفمبر/تشرين الثاني، أن واشنطن وطوكيو اتفقتا على ممارسة ضغوط أكبر على كوريا الشمالية لوقف نشاطها النووي.

    وفي حديثه للصحفيين، قال آبي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه اتفق مع الرئيس الأمريكي على ضرورة أن تلعب الصين دوراً أكبر في إقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن برامج أسلحتها النووية.

    وأضاف أن اليابان تؤيد موقف ترامب بأن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع كوريا الشمالية، قائلا: "ليس هناك أي حوار من أجل كوريا الشمالية".

    وأعلن رئيس الوزراء الياباني أن طوكيو تعتزم تجميد أصول 35 كياناً من كوريا الشمالية. وقال: "لقد قررت اتخاذ إجراءات عقوبات إضافية في جهودنا للتوصل إلى حل للقضية النووية والصاروخية في كوريا الشمالية، وسيصدر غدا قرارا بتجميد أصول 35 كيانا وكوريا شمالياً.

    وبدأ ترامب جولة آسيوية تستغرق 12 يوما ويتطلع لإظهار جبهة موحدة مع اليابان في مواجهة كوريا الشمالية، وسط تصاعد التوترات بشأن تجارب بيونغ يانغ النووية والصاروخية.

    انظر أيضا:

    إمبراطور اليابان وعقيلته في استقبال ترامب وزوجته (فيديو)
    كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على 18 كوريا شماليا قبل يوم من زيارة ترامب
    تغير مفاجئ في موقف ترامب تجاه زعيم كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    اليابان, كوريا الشمالية, شينزو آبي, دونالد ترامب, البيت الأبيض, الحكومة اليابانية, حكومة كوريا الشمالية, كوريا الشمالية, أخبار كوريا الشمالية, ترامب, الملف النووي, كوريا الشمالية وأمريكا, كوريا الشمالية واليابان, كوريا الشمالية وأسيا, شينزو آبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook