Widgets Magazine
10:22 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    شاشة تعرض صواريخ كوريا الشمالية في طوكيو

    الاتفاق الأمريكي الياباني حول تدمير صواريخ كوريا الشمالية قد يؤدي إلى مواجهة نووية

    © REUTERS / TORU HANAI
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن رئيس لجنة شؤون الدفاع والأمن في "مجلس الاتحاد" الروسي، فيكتور بونداريوف، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاق الأمريكي الياباني على تدمير صواريخ كوريا الشمالية، يفاقم حدة التوتر بشكل مباشر في شبه الجزيرة الكورية، وأن تنفيذه قد يؤدي إلى مواجهة نووية.

    قال بونداريوف لوكالة "سبوتنيك": "الاتفاقيات التي توصلت إليها الولايات المتحدة واليابان خلال المحادثات بين ترامب وآبي مؤخرا، بالطبع ستفاقم التوتر في شبه الجزيرة الكورية… في الحرب النووية في أي حال من الأحوال، لا يمكن أن يكون هناك رابح: خاسرون فقط".

    وأضاف بونداريوف، بأن زعيمي الولايات المتحدة واليابان، يعلنان علنا استعدادهما لاستخدام أية وسيلة في الحرب ضد كوريا الشمالية. وإذا كان خطابهم في وقت سابق كان يتضمن "جزءا من الدبلوماسية على الأقل، فإن التهديدات الآن واضحة ودون أي لبس على الإطلاق".

    وتابع بونداريوف أنه حتى عندما نشرت اليابان في آب / أغسطس، دفاعها الصاروخي "تحت أنف بيونغ يانغ"، وبعد ذلك، في تشرين الأول / أكتوبر، عندما جرت المناورات البحرية المشتركة اليابانية-الأمريكية، لم تكن الحالة متوترة مثل ما هي عليه الآن…

    وأعلن رئيس وزراء اليابان، شينزو أبي، بعد محادثاته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الدولتين اتفقتا على أن تعترض طوكيو صواريخ كوريا الشمالية وتدمرها، إذا لزم الأمر، وأن تنسق اليابان أعمالها بشكل وثيق مع الولايات المتحدة.

    وفي الوقت نفسه أشار ترامب إلى أن اليابان ستتمكن من إسقاط صواريخ كوريا الشمالية إذا اشترت أسلحة جديدة لهذا الغرض من الولايات المتحدة.

    وتعد المشكلة الكورية الشمالية هي الشغل الشاغل لدى الولايات المتحدة في الوقت الحالي، حيث ترى أمريكا أن برنامج كوريا الشمالية النووي يشكل تهديدا كبيرا على الولايات المتحدة وشركائها في العالم.

    وتصر بيونغ يانغ من جانبها، على استكمال برنامجها النووي على الرغم من المعارضات الدولية، حيث ترى في ذلك تأمينا لقدرتها الدفاعية، في وجه ما تصفه من تحديات تمثلها المناورات المشتركة الأمريكية الكورية الجنوبية والتهديدات المتكررة من جانب واشنطن، الموجهة إليها.

    انظر أيضا:

    آبي يتوعد بإسقاط صواريخ كوريا الشمالية بمنظومة أمريكية
    أمين حلف "الناتو": جميع الدول الأعضاء في الحلف تحت صواريخ كوريا الشمالية
    وسائل إعلام :رصد قيام كوريا الشمالية بنقل صواريخ من مركز تطوير
    الكلمات الدلالية:
    تصعيد توتر, صواريخ, حرب, الولايات المتحدة, كوريا اشمالية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik