18:51 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت فيديريكا موغيريني، مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أنها حصلت على تأكيدات من الكونغرس الأمريكي حول الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني.

    وأضفات موغيريني، في تصريح لها، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي يثق بشكل تام بتقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الخاصة بالتزام إيران بالاتفاق النووي.

    وتابعت أن الاتحاد الأوروبي يصر على تنفيذ الصفقة النووية مع إيران بشكل كامل بما في ذلك من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أنها ترفض إعادة النظر في الصفقة مع إيران حول برنامجها النووي.

    وينتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاق إيران النووي الذي تم توقيعه عام 2015، والذي تم التفاوض عليه تحت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ووصفه بأنه هدية لإيران وأنه واحد من أسوأ الصفقات على الإطلاق، مؤكدا أنه يجب إعادة التفاوض عليه أو حله من الأساس.

    وانتقد دونالد ترامب أحكام الاتفاقية، التي تنتهي خلال العقدين القادمين، واشتكى من أنها لا تحظر تطوير الصواريخ الإيرانية، أو توقف الإجراءات الأخرى التي تتخذها إيران ضد المصالح الأمريكية.

    انظر أيضا:

    اتفاق إيران النووي يبقى قائما حتى لو خرجت أمريكا منه
    صحيفة أمريكية: ترامب يعلن أنه "لن يصدق" على اتفاق إيران النووي الأسبوع المقبل
    ترامب: توصلت لقرار بشأن اتفاق إيران النووي
    فرنسا تفتح الباب لتطبيق اتفاق إيران النووي بعد 2025
    باريس تحذر من إلغاء اتفاق إيران النووي وتصف استفتاء أكراد العراق بغير المناسب
    فرنسا قلقة من موقف ترامب إزاء اتفاق إيران النووي
    الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إدارة ترامب لم تعرب عن قلقها بشأن اتفاق إيران النووي
    الكلمات الدلالية:
    الوكالة الدولية للطاقة الذرية, اتفاق إيران النووي, فيديريكا موغيريني, الرئيس الأمريكي, الاتحاد الأوروبي, الكونغرس, دونالد ترامب, الكونغرس, الاتحاد الأوروبي, فيدريكا موغيريني, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook