06:31 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت محكمة طهران، اليوم الأربعاء، قرارا بوقف إصدار صحيفة "كيهان" الأصولية لمدة يومين بتهمة تهديد المصالح القومية للبلاد.

    طهران — سبوتنيك. أفاد موقع المحكمة على الإنترنت بأن المحكمة "قررت معاقبة صحيفة "كيهان" بالتوقيف يومين بداية من الأسبوع المقبل بتهمة العمل ضد مصلحة الأمن القومي الإيراني".

    وأوضحت المحكمة، في حيثيات قرارها، "أن صحيفة "كيهان" التي تم توقيفها أوردت قبل أيام عنوان (إطلاق صاروخ من قبل "أنصار الله" بتجاه الرياض والهدف التالي دبي).

    وتابع موقع محكمة إيران "تم التوضيح للصحيفة من قبل المحكمة أن ما تم كتابته يهدد مصالح البلاد القومية".

    وكانت جماعة "أنصار الله" في اليمن، قد أعلنت مساء السبت الماضي، إطلاق صاروخ بالستي بعيد المدى على مطار الملك خالد بالعاصمة السعودية الرياض، فيما تمكن الدفاع الجوي السعودي من اعتراضه.

    والصاروخ البالستي (بركان إتش. 2) الذي أطلقته الجماعة، هو تطوير محلي لصاروخ "سكود" الروسي، ويصل مداه إلى أبعد من 800 كيلومتر، وسبق وأعلنت جماعة "أنصار الله" استهداف ميناء ينبع بصاروخ من هذا النوع، وقصف مناطق سعودية حدودية في رد على قيام تحالف عربي إسلامي تقوده السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة للحوثيين وحلفائهم القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

    وقد أسفر النزاع في اليمن عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من الأشخاص، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 3 ملايين شخص، حسب معطيات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    مسؤول أردني لـ "سبوتنيك": الظرف الإقليمي ليس مناسبا لتقارب أردني أكبر مع إيران
    روحاني ينصح السعودية بالحذر من "قوة إيران"
    روحاني: إقامة بعض الدول صداقات مع إسرائيل بدلا من إيران "خطأ استراتيجي"
    رسالة شديدة اللهجة من إيران إلى مجلس الأمن ضد السعودية
    روحاني يؤكد وقوف إيران إلى جانب الشعب اللبناني
    وزير الخارجية البريطاني يعتزم زيارة إيران قبل نهاية العام
    إيران تكشف علاقة واشنطن بعرقلة الاستثمارات الأوروبية لديها
    الكلمات الدلالية:
    طهران, الإمارات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook